عودة كل الأنشطة الرياضية في تونس ومفاجأة للجماهير

25 سبتمبر 2021
الرياضة في تونس تعود بقوة ومع جمهور (Getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الرياضة التونسية في بيان رسمي الجمعة استئناف الأنشطة في كل المسابقات انطلاقاً من يوم الأحد، وذلك بالتزامن مع قرارات رئيس الدولة، قيس سعيد، المتمثّلة في تخفيف الإجراءات المعمول بها للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وكشفت الوزارة أنّها سمحت بعودة الحياة للملاعب والصالات وكل المساحات الرياضية، مع ضرورة أن يظهر كافة المشاركين (لاعبين ومدربين وحكّام ومسؤولين)، بما يفيد استكمالهم عمليّة التلقيح، وكذلك الحرص على تطبيق البروتوكولات الصحيّة المعتمدة من قبل الوزارة والاتحادات المحلية في كل الرياضات.

وكان عدد من الرياضات محرومة من النشاط خلال الأشهر الماضية، خصوصاً الجماعية منها والتي تقام في الصالات بسبب خطر فيروس كورونا الذي ينتشر في الأماكن المغلقة أكثر من المفتوحة، إضافة إلى تحول عديد القاعات الرياضية إلى مراكز لإيواء المصابين بالفيروس، بعدما اكتظت المصحات والمستشفيات بالمتضرّرين من كورونا.

من جهة أخرى تتّجه السلطات التونسية في الأيام المقبلة، إلى إعلان عودة الجماهير إلى المدرّجات في مفاجأة كبيرة ومُميزة، وذلك بالتزامن مع قرار رئاسة الجمهورية بالسماح للأشخاص الملقّحين ضدّ كورونا بمتابعة التظاهرات بجميع أنواعها، شرط ألا يتجاوز عدد الحاضرين 50% من طاقة استيعاب هذه الفضاءات.

وعانت مسابقات كرة القدم والرياضات الأخرى على حدّ السواء من غياب الجماهير لفترة تجاوزت السنة ونصف بسبب انتشار فيروس كورونا في أغلب المدن التونسية، لكن ومع عودة الحياة إلى نسقها الطبيعي في الفترة الأخيرة بات رجوع المشجعين إلى المدرجات مسألة وقت لا غير.

المساهمون