عودة الأسد الأصفر.. زلاتان ينتظر تحدي بطولة يورو

06 يناير 2021
إبراهيموفيتش هداف السويد التاريخي (Getty)
+ الخط -

مرّت أكثر من أربع سنوات منذ أن لعب زلاتان إبراهيموفيتش آخر مرة مع منتخب بلاده السويد، تحديداً يوم 22 يونيو/حزيران 2016، حينها خسر أمام بلجيكا بنتيجة 1-0 على ملعب أليانز ريفييرا في مدينة نيس.

منذ ذلك الحين انصبّ تركيز زلاتان على الأندية فقط، لكن الأمور قد تتغير في غضون بضعة أشهر، مع تزايد التكهنات بأنه سيعود عن اعتزاله لارتداء القميص الأصفر مرة أخرى.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية السبت أن زلاتان سيكون حاضراً في بطولة أوروبا "يورو"، وذلك بعدما أكد مدرب المنتخب السويدي يان أندرسون، أن هناك خطوات لجعل العودة ممكنة، خاصة بعد الصدام الذي حصل بينهما في وقتٍ سابق.

المشكلة بين الرجلين بدأت بسبب تصريحات زلاتان إبراهيموفيتش حول تهميش اللاعبين من أصول مهاجرة، لكن المدرب خرج للتأكيد لاحقاً بعد اجتماعه بزلاتان لنفي الشائعات بقوله في تصريحات لـ "C More": "تحدثنا وأكد أنه لم يتهمني قط بالعنصرية، ما يقال بيننا، يجب أن يبقى بيني وبينه فقط".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

المهاجم المثير للجدل، أو أسد السويد، جادٌ بالعودة للمنتخب، وهذا ما لم ينفه المدرب في ذات التصريحات يومها "واجبي بصفتي الرجل المسؤول، بحال كان لدينا لاعب جيد مثله أو أفضل، فعلينا النظر إليه".

ويعتبر زلاتان إبراهيموفيتش الهداف الأفضل في تاريخ السويد، برصيد 62 هدفاً في 116 مباراة، مع العلم أن السويد ستخوض غمار منافسات بطولة اليورو في مجموعة إسبانيا وبولندا وسلوفاكيا.