عوامل تقرّب الرجاء من حسم قمة أبطال أفريقيا على حساب الأهلي 

22 ابريل 2023
قدم الرجاء مباريات مميزة في دور المجموعات (جلال مرشدي/ الأناضول)
+ الخط -

يحل الرجاء المغربي ضيفاً على نظيره الأهلي المصري، السبت، في ذهاب الدور ربع النهائي لمنافسات دوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي سيقام على استاد القاهرة الدولي.

ويتقابل الفريقان في قمة مبكرة للمسابقة القارية الأعرق، بعدما بلغ الأهلي هذا الدور، إثر احتلاله وصافة مجموعته برصيد 10 نقاط، أما الرجاء فتصدر مجموعته برصيد 16 نقطة.

ورغم إقامة اللقاء على ملعب عملاق الكرة المصرية، الذي سيحظى بدعم جماهيري كبير، لكن الرجاء يملك عوامل تقربه من تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب.

العامل الأول، وهو صلابة دفاعية مميزة، ومن خلفها حارس مرمى متألق وهو أنس الزنيتي، إذ لم تتلقَ شباك عملاق المغرب، سوى 3 أهداف فقط في دور المجموعات، في الوقت الذي قدم فيه الرجاء مستوى هجوميا مميزا، بعدما سجل 17 هدفاً في دور المجموعات، 5 منها كانت من نصيب نجمه، حمزة خابا، أحد هدافي دوري أبطال أفريقيا حتى الآن.

أما العامل الآخر، فهو استغلال الأزمة الأخيرة التي عانى منها الأهلي، المتمثلة في عقوبة إيقاف لاعبه، محمود عبد المنعم كهربا، 12 مباراة، وتغريمه مليون جنيه مصري (32400 دولار تقريباً)، بسبب "سوء سلوك اللاعب بترديد هتافات مع جماهير الأهلي ضد الزمالك"، الأمر الذي أثر سلبياً على تحضيرات الفريق المصري لهذه المواجهة.

المساهمون