عوار يستعد للرحيل عن روما.. خطوة إلى الأمام لتعديل خطأ سابق

25 يونيو 2024
عوار في مواجهة ميلان على ملعب سان سيرو (ماركو كانونييرو/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حسام عوار يستعد لمغادرة روما بعد موسم واحد، مع اهتمام من نيس وليستر سيتي، وسط تجاهل من المدرب الجديد دانييلي دي روسي.
- عوار لم يحقق التوقعات في روما بسبب عدم توافق أسلوب لعبه مع الكرة الإيطالية وتجاهل مورينيو ودي روسي له.
- الانتقال إلى نادٍ يقدر قدراته يُعد خيارًا أفضل لعوار، بعد موسم صعب في روما لم يسمح له بتطوير مهاراته أو ضمان مكان أساسي.

يستعد نجم منتخب الجزائر لكرة القدم حسام عوار (25 عاماً)، للرحيل عن نادي روما الإيطالي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما تعددت الأنباء التي تفيد برغبة أندية عدة في الفوز بخدماته، ومنها ناديا نيس الفرنسي وليستر سيتي الإنكليزي. وحتى الآن، فإنّ روما لم يُعلن موقفه الرسمي من استمرار اللاعب أو رحيله، ولكن من الواضح أنّ عوار لم يعد متحمّساً للبقاء مع النادي، وبات هدفه الأساسي خوض تجربة بعيداً عن نادي "ذئاب" العاصمة الإيطالية، بعد موسم واحدٍ من انضمامه إلى الفريق، قادماً من ليون الفرنسي في صفقة انتقال حر.

وبعد قرار تعيين دانييلي دي روسي مدرباً لنادي روما، فإنّ الوضع في الموسم المقبل لن يشهد تعديلاً كبيراً، إذ إنّ المدرب الإيطالي لا يبدو مستعداً لمنح الثقة إلى عوار، بعدما تجاهله في الموسم الماضي ولم يعتمد عليه إلا نادراً بعد إصابة نجوم وسط الملعب. فقد دفع عوار غالياً ثمن مشاركته في كأس أمم أفريقيا بساحل العاج في بداية هذا العام ولم يفز بثقة مدربه، رغم أنّ روما واجه الكثير من الصعوبات في المباريات الأخيرة من الدوري الإيطالي، وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

عوار في حاجة إلى فرصة أفضل

لم يحقق انضمام عوار إلى نادي روما المكاسب التي كان يُخطط لها اللاعب الجزائري، ذلك أنّ المدرب الذي كان وراء التحاقه بالفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، تجاهل اللاعب الجزائري في نهاية مسيرته مع "الذئاب"، كما أن عوار لم يوفق كثيراً، لأنّ أسلوب لعبه لا يتناسب تماماً مع الحسابات التكتيكية القوية التي تميّز الفرق الإيطالية، ولم يكن اللاعب الجزائري باستطاعته تقديم الإضافة في العديد من المناسبات، ولهذا فإن الانضمام إلى النادي لم يُساعده بالمرّة، لأن الفريق لم يساعده على تطوير مهاراته.

ويُعتبر الاستمرار مع النادي الإيطالي مجازفة في مسيرة عوار الاحترافية، إذ سيكون من الصعب عليه ضمان مكان أساسي في تشكيلته طالما بقي المدرب دي روسي، ولهذا فإن الانتقال إلى نادٍ جديد مع مدرب يؤمن بقدرات النجم الجزائري قد يكون خياراً أفضل بالنسبة إليه، ذلك أن نادي روما لم يُنصف عوار في الموسم الماضي، فرغم إحرازه أهدافاً مهمة، إلا أنّ ذلك لم يضمن له اللعب أساسياً بشكل متواصل.

المساهمون