عوار ورفيعة في مواجهة بذكريات ليون: بداية قوية ثم تراجع

05 نوفمبر 2023
مواجهة عربية في الكالتشيو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض نادي روما مباراة صعبة، الأحد، الساعة 19:00 مساءً بتوقيت القدس، ضمن منافسات الأسبوع 11 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمام فريق ليتشي، وذلك بحثا عن تعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام إنتر ميلانو بهدف نظيف، وتحسين ترتيبه.

وستكون المواجهة بين النجمين، الجزائري حسام عوار لاعب روما، والتونسي حمزة رفيعة لاعب نادي ليتشي، بعنوان ذكريات فريق ليون، بما أن كل لاعب منهما نشأ في النادي الفرنسي الذي يملك واحدا من أفضل مراكز التكوين في أوروبا، وكان وراء بروز العديد من اللاعبين.

وكان يتوقع لكل لاعب منهما مسيرة أفضل مع الأندية، ذلك أن عوار الذي مثّل منتخب فرنسا الأول لم يقدر على الحصول على عرض جيد بعد إصابة أبعدته عن المباريات الدولية، وتراجعت أسهمه كثيراً، ليرحل عن ليون في الميركاتو الصيفي الأخير في صفقة انتقال حرّ، حيث كان عرض "ذئاب" العاصمة الإيطالية الأفضل بالنسبة إليه وانتزع موافقته.

أمّا التونسي رفيعة فغادر مركز تكوين ليون في اتجاه يوفنتوس في عام 2019، ولكنه لم يفز بأي فرصة مع الفريق الأول في الدوري الإيطالي، وتنقل معاراً بين العديد من الأندية التي تلعب في الدرجة الثانية، وخسر مكانه ضمن تشكيلة "نسور قرطاج"، ولم يعد إلا في الأسابيع الأخيرة.

وإلى جانب فشل كل لاعب في النجاح مع فريق كبير، فإن تجربة كل منهما مع فريقه الجديد خلال هذا الموسم كانت متشابهة، فحسام عوار كان نجم المباريات الودية مع روما، وسجل أهدافا في بداية الموسم ثم خسر مكانه، قبل أن يعود أساسيا بعد الإصابات التي طاولت لاعبي روما.

أما رفيعة، فكان من بين أبرز اللاعبين أول الموسم، وساهم في نجاح ليتشي في تفادي الهزائم لأسابيع طويلة، ولكنه فقد مكانه الأساسي لاحقاً، ولم يمنحه المدرب فرصة المشاركة أمام يوفنتوس، فريقه الأسبق، كما أن مستواه شهد تراجعاً تزامناً مع عودة إلى منتخب تونس.

المساهمون