عوار في حضرة مورينيو مع روما وتجربة صلاح القاسية في ذهنه

11 يونيو 2023
عوار سيكون في اختبار صعب مع روما (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي روما رسمياً، الأحد، عن تعاقده مع النجم الجزائري حسام عوار، الذي أمضى عقداً يربطه بالفريق الإيطالي سيمتد إلى موسم 2027ـ2028، في صفقة انتقال حر، قادماً من ليون الفرنسي الذي نشأ فيه.

وكان حسام عوار مرشحاً للانتقال إلى أرسنال الإنكليزي، كما طُرحت إمكانية انضمامه إلى أندية إسبانية مختلفة، قبل أن يختار الفريق الإيطالي، الذي لم يعقد طوال تاريخه صفقات قوية مع النجوم العرب، لكن المصري محمد صلاح والمغربي مهدي بن عطية تركا أثراً مميزاً لدى جماهير نادي "الذئاب"، وهما من أفضل الأجانب في تاريخ النادي خلال المواسم الأخيرة.

وطالب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالتعاقد مع حسام عوار، ولهذا فإن الوافد الجديد على منتخب الجزائر سيحظى في البداية بدعم مديره الفني الجديد، لكن المهمة لن تكون سهلة وسط منافسة قوية في وسط الميدان بوجود لاعبين كان مورينيو وراء التعاقد معهم.

وطوال مسيرته التدريبية، لم يُشرف "السبشيال وان" على الكثير من النجوم العرب، حيث تعتبر تجربته مع المصري محمد صلاح، في تشلسي الإنكليزي (موسم 2014ـ2015)، من التجارب القاسية في مسيرة المصري، الذي اضطرّ إلى الرحيل عن النادي بعد أن فشل في التمتع بفرصة مع "البلوز"، إذ إن المدرب البرتغالي لم يكن يعتمد عليه باستمرار.

ورغم أن مورينيو دافع عن موقفه في عديد المناسبات، مؤكداً أنه كان وراء الصفقة، وبالتالي لا يمكن له أن يكون سببا في فشل صلاح مع تشلسي حينها، إلا أن هذه التجربة تدفع عوار إلى الحذر لتفادي هذا المصير، ذلك أن المدرب البرتغالي لا يُجامل اللاعبين الذين يتشبث بالتعاقد معهم.

فابتعاد عوار عن المباريات بشكل منتظم في المواسم الأخيرة، بسبب أزماته مع فريق ليون، وكذلك الإصابات التي طاولته في أكثر من مرة، ستجعله مطالباً برفع مستوى جهوزيته البدنية، خاصة وأن الفرق الإيطالية تعطي أهمية كبرى للحضور البدني.

فرق
المساهمون