عموتة يفاجئ الجميع: بعض نجوم منتخب الأردن عانوا من التسمم

10 يونيو 2024
قاد عموتة منتخب المغرب في كأس العرب بقطر عام 2021 (خالد دسوقي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدرب المغربي الحسين عموتة يكشف عن تعرض لاعبي منتخب الأردن لحالات تسمم قبل وبعد الفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
- عموتة يؤكد أهمية الطعام الصحي للاعبين ويشير إلى التحدي القادم ضد منتخب السعودية بغرض حسم الصدارة، مع التأكيد على أهمية الاحترافية والاستعداد للمستقبل.
- منتخب الأردن يضمن التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الحاسمة لكأس العالم 2026 ويتأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2027، مع إمكانية منح فرصة للاعبين الجدد في مباراة السعودية.

فاجأ مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، المغربي الحسين عموتة (54 عامًا)، الجماهير الرياضية، بعدما كشف عن تعرض عدد من نجوم النشامى لحالات تسمم، قبل وبعد المواجهة ضد منتخب طاجيكستان الأخيرة، التي انتصروا فيها بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وأعلن عموتة أنّ أكثر من خمسة لاعبين في منتخب الأردن، عانوا قبل وبعد مواجهة طاجيكستان الأخيرة من حالات تسمم، وذلك بقوله في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الاثنين، بمناسبة مواجهة منتخب السعودية في ختام المرحلة الأولى من تصفيات مونديال 2026: "الإفراط في تناول بعض الأطعمة ربّما أدى إلى حالات التسمم بصفوف منتخب النشامى، وبخاصة خلال مباراة طاجيكستان".

وتابع عموتة حديثه: "اللاعبون يجب أن يتمتعوا بالعقلية الاحترافية، ويعرفوا أهمية الطعام الصحي فهو مهم في مسيرة اللاعب، وخاصة عند الاستحقاقات الرسمية، سنواجه منتخب السعودية بهدف حسم الصدارة، رغم أننا حققنا الأهم وهو التأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية للمونديال، بعد الفوز في الجولة الماضية على منتخب طاجيكستان بثلاثية نظيفة".

واختتم الحسين عموتة حديثه: "قد نقوم خلال المباراة بمنح بعض اللاعبين، ممن لم يشاركوا في المباراة الماضية فرصة المشاركة في لقاء السعودية غدًا الثلاثاء، وذلك حتى نقف أكثر على حقيقة مهاراتهم، ومدى قدرتهم على مساعدة المنتخب خلال الفترة المقبلة، التي ستكون مهمة، بالنسبة لمنتخبنا".

يذكر أن منتخب الأردن، بقيادة مدربه الحسين عموتة، قد ضمن الصعود إلى الدول الثالث من التصفيات الحاسمة، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، فيما استطاع رفاق النجم موسى التعمري، التأهل مباشرة إلى بطولة كأس آسيا 2027 في السعودية.

المساهمون