عموتة: حارس منتخب الأردن يستحق اللعب في الدوري القطري أو السعودي

07 يونيو 2024
عموتة خلال مؤتمر صحافي في إسلام أباد، 20 مارس 2024 (فاروق نعيم/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني لمنتخب الأردن، الحسين عموتة، يشيد بحارس المرمى يزيد أبو ليلى، مؤكدًا أنه يستحق خوض تجربة احترافية في دوريات الخليج بعد أدائه المتميز في التصفيات الآسيوية.
- عموتة يبرز الدور الحاسم لأبو ليلى في الفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة، مشيرًا إلى تصدياته الحاسمة التي ساهمت في تأهل الأردن للدور القادم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
- التأكيد على أهمية الدعم الجماهيري لمنتخب الأردن في مشواره نحو التأهل لمونديال 2026، مع توجيه الشكر للاعبين والجمهور على الأداء والحضور الفعال في المباريات.

أكد المدير الفني لـمنتخب الأردن، الحسين عموتة (54 عاماً)، أنّ حارس مرمى "النشامى" يزيد أبو ليلى، يستحق خوض تجربة احترافية في منافسات دوري نجوم قطر أو الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما ساهم بوصول كتيبته إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، عقب الانتصار على طاجيكستان، بثلاثة أهداف نظيفة في المواجهة التي أقيمت، الخميس.

وقال الحسين عموتة في تصريحاته بعد نهاية اللقاء في المؤتمر الصحافي: "لقد تأخرنا بعض الشيء في الشوط الأول، أمام منتخب طاجيكستان، والجميع يجب أن يتحمّل مسؤولياته، ويزيد أبو ليلى (حارس المرمى)، كانت لديه فرصة حتى يظهر ما يتمتع به، من مهارة كبيرة، رغم ما حدث معنا في الشوط الأول (يقصد تصدياته الحاسمة، التي جنبت المنتخب تلقي الأهداف)".

وأضاف الحسين عموتة في حديثه: "يزيد أبو ليلى حارس مرمى يستحق أن يلعب في دوري نجوم قطر أو الدوري السعودي لكرة القدم أو الدوري الإماراتي، وتكلمت مع جميع اللاعبين، قبل بداية المباراة، لأنها لو أقيمت أمام عدد مكون من ستين ألف متفرج لاختلف الوضع، والجميع يعلم أن قبل اللقاء بيعت جميع التذاكر، وأتمنى أن يقف الجميع وراء منتخب الأردن خلال الفترة القادمة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026".

وتأتي تصريحات المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن، بعدما خطف حارس المرمى، يزيد أبو ليلى، الأنظار إليه وبقوة، نتيجة التصديات الحاسمة، التي قام بها في الشوط الأول أمام منتخب طاجيكستان، وحرمانه منافسيه من هز شباكه، ما يجعله يبرهن على أحقيته في خوض تجربة احترافية جديدة، بعيداً عن ناديه الجبلين، الذي يخوض معه منافسات دوري الدرجة الثانية في السعودية.

المساهمون