عموتة: أنا من يتحمل اختيارات المنتخب الأردني.. وأخطأت بعدم التواصل مع حمد

04 سبتمبر 2023
عموتة يقود منتخب الأردن حالياً خلفاً لعدنان حمد (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

أكد المدرب المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، أن اختيارات اللاعبين كانت قرارته، وهو من يتحمّل المسؤولية المستقبلية عن نتائج النشامى مستقبلاً.

جاء ذلك في التجمع الأول للمنتخب الأردني تحت قيادته، والذي يتخلله مباراتان وديتان أمام النرويج وأذربيجان يومي 7 و12 الجاري، ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2026، والتي تنطلق أواخر العام الجاري، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.

وشدد عموتة الذي تحدث لوسائل الإعلام بحضور مراسل "العربي الجديد" قبيل مغادرة النشامى إلى أوسلو اليوم الاثنين أن استبعاد لاعبين من القائمة جاء بهدف تشكيل منتخب بمعدل أعمار مناسب بعد أعوام عدة، مشدداً أنّه حاول إجراء تغييرات كثيرة على آخر قائمة مع المدرب عدنان حمد".

وعن المدرب المحلي المعاون، قال عموتة إنه تشاور مع العديد من المدربين، لاختيار المدرب الأردني المناسب في المشاركة في اتخاذ القرارات مستقبلاً.

ورداً على استفسار "العربي الجديد" حول تواصله مع العراقي عدنان حمد، المدرب السابق لمنتخب الأردن، أكد عموتة أنه لم يتواصل مع حمد، وشدد على أن هذا خطأ عليه تداركه بعد المعسكر الحالي، وأضاف أنه سيحاول التواصل مع حمد، لأخذ النصائح منه حول المنتخب الأردني.

وحول المهمة التي تنتظر النشامى أمام النرويج وأذربيجان، أكد أنها ستكون صعبة، كون المعسكر الحالي يسبق المباراتين بـ4 أيام فقط، وستكتمل الصفوف في أوسلو قبل المباراة الأولى أمام النرويج بيومين فقط.

وكشف أن باب المنتخب سيبقى مفتوحاً لمن يثبت نفسه، لافتاً إلى أنه يعتمد في اختياراته على قناعاته الفنية، مشدداً على أن النشامى يهدفون إلى الظهور بصورة المنتخب القوي أمام النرويج وبقية المنتخبات، مبدياً ثقته المطلقة باللاعبين وإمكانياتهم العالية.

وكان عموتة قد أعلن عن القائمة النهائية للمنتخب الأردني التي ستخوض المواجهتين، حيث تضم 24 لاعباً هم: يزيد أبو ليلى، عبد الله الزعبي، محمد العمواسي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، فراس شلباية، مصطفى عيد، محمد أبو حشيش، عبد الله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، محمود شوكت، نزار الرشدان، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

وجرى استبعاد يوسف أبو جلبوش ومحمد أبو زريق "شرارة" للإصابة، وعبد الله الفاخوري بسبب المرض الذي فرض احتجابه عن مرافقته للنشامى، لاستكمال علاجه في عمّان، إلى جانب استبعاد اللاعبين مالك شلبية، ومحمد عبد المطلب.

المساهمون