عمل كبير من أليغري.. يوفنتوس دون العقوبة وصيفاً للكالتشيو

21 مارس 2023
يسير أليغري على الطريق الصحيح مع فريق يوفنتوس (Getty)
+ الخط -

يُقدم فريق يوفنتوس مستوى رائعاً في بطولة الدوري الإيطالي منذ أن أعلن اتحاد كرة القدم المحلي عن عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده، ما جعله يتراجع كثيراً في الترتيب ويفقد فرصة المنافسة على لقب "الكالتشيو"، ولكن رغم كل شيء صنع المدرب، ماسيميليانو أليغري، عملاً كبيراً على أرض الملعب.

ووصل فريق يوفنتوس إلى المركز السابع بعدما تراجع إلى المركز الـ12 مع عقوبة خصم النقاط، ويملك حالياً 41 نقطة بفارق 4 نقاط عن فريق أتلانتا صاحب المركز السادس و6 نقاط عن فريق روما صاحب المركز الخامس و7 نقاط عن ميلان الرابع، وبالتالي يملك فرصة كبيرة لإمكانية العودة للمنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ولو احتُسبت النقاط الـ15 المخصومة من رصيد فريق يوفنتوس، يُصبح في المركز الثاني برصيد 56 نقطة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني حالياً فريق لاتسيو الذي يملك 52 نقطة، وهو الأمر الذي يؤكد أن المدرب، ماسيميليانو أليغري، عرف جيداً كيف يُخرج الفريق من أزمته ويضعه على السكة الصحيحة.

ويُتابع فريق يوفنتوس أيضاً عروضه القوية في بطولة الدوري الأوروبي ويملك فرصاً كثيرة للوصول إلى المباراة النهائية هذا الموسم، خصوصاً بعد وصوله إلى الدور ربع النهائي الآن، وبالتالي يملك أليغري فرصة لإنهاء الموسم بلقب على الأقل رغم كل الظروف الصعبة التي لاحقته.

في المقابل، أشار موقع "فوتبول إيطاليا" إلى أن يوفنتوس قادر على الحصول على عفو وبالتالي استرجاع النقاط الـ15 من رصيده في حال نجاحه في الطعن المُقدم لإثبات براءته، وعندها سيعرف أليغري قيمة النتائج الإيجابية لأنه سيعود إلى مركز مؤهل مباشرةً للأبطال.

المساهمون