المغربي علي شو والمونديال.. هذا ما أسفر عنه اجتماع لقجع مع والدة اللاعب

09 ابريل 2022
محمد علي شو يبلغ من العمر 18 عاماً فقط (سيباستيان غوميز/فرانس برس)
+ الخط -

اعترف رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع بلقائه والدة اللاعب الشاب والواعد مهاجم نادي أنجيه الفرنسي محمد علي شو، لينضم إلى "أسود الأطلس" قبل النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، ويقطع الطريق بذلك على إمكانية تمثيله منتخباً آخر بحكم توفره على أربع جنسيات.

وعلم "العربي الجديد" من مصادر خاصة ومقربة للاتحاد المغربي أن لقاء لقجع بوالدة علي شو، سامية، في مركز محمد السادس لكرة القدم بالمغرب، كان قبل حسم "أسود الأطلس" تأهلهم إلى "مونديال" قطر، وذلك في إطار خطط إقناع اللاعبين ذوي الأصول المغربية الذين يحملون أكثر من جنسية بتمثيل المغرب في المستقبل.

وحسب المصادر نفسها، فإن لقاء لقجع مع والدة علي شو لا يعني أن الأخير قد ضمن وجوده مع المنتخب المغربي في العرس العالمي القادم، مشددا على أن الموضوع يبقى بيد المدير الفني لـ"أسود الأطلس"، كما استبعد إمكانية مشاركة اللاعب الواعد مع "الأسود" في "المونديال" القادم، بحكم عدم لعبه أي مباراة مع المنتخب المغربي حتى الآن.

ويسعى الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى إقناع علي شو بتمثيل المنتخب المغربي مستقبلاً، وذلك من خلال إقناع أسرته بشكل مباشر، أو عن طريق المنقبين التابعين لاتحاد الكرة المغربي في الدوريات الأوربية، والمكلفين بمتابعة جميع المواهب الصاعدة لضمها إلى عرين "أسود الأطلس".

ويملك المهاجم علي شو، صاحب الـ17 عاماً، 4 جنسيات، وهي ساحل العاج بلد والده إبراهيم والمغرب بلد والدته سامية، فضلاً عن فرنسا بلد المولد، وإنكلترا التي قضى فيها 5 سنوات في فترة طفولته.

ومحمد علي شو موجود على "رادار" منتخبي المغرب وساحل العاج، كما سبق له تمثيل منتخبي فرنسا وإنكلترا للشباب، ويسعيان بدورهما للظفر بخدماته في منتخب الكبار مستقبلاً، وبدأ المهاجم الشاب مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي لعب لفائدته خلال الفترة بين 2011 و2015، قبل أن ينتقل لإنكلترا في عام 2015 حيث لعب فترة 5 سنوات مع فريق إيفرتون.

جدير بالذكر أن علي شو حقق رقمًا قياسياً تاريخياً في فرنسا، وذلك عندما أصبح، العام الماضي، أول لاعب من عام 2004 يشارك في مباراة ضمن منافسات الدوري الفرنسي، ليتألق ويلفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

المساهمون