علي جاسم ينضمّ إلى كومو بمحادثة دامت 10 دقائق

12 اغسطس 2024
علي جاسم في استاد ليون، 27 يوليو 2024 في فرنسا (كلاوديو فيلا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انضمام علي جاسم، نجم منتخب العراق الأولمبي، إلى فريق كومو الإيطالي لتعزيز فرص الفريق في البقاء بالدوري الإيطالي.
- المدرب الإسباني سيسك فابريغاس حسم الصفقة بعد مراقبة طويلة واتصال مباشر مع اللاعب، مما يعكس أهمية جاسم في خطط الفريق.
- فابريغاس يخطط لاستخدام خطة 4-2-3-1، ويعتبر جاسم عنصراً مهماً، مما يمنح اللاعب فرصة لإثبات مستواه والانتقال لفريق أفضل مستقبلاً.

انضمّ نجم منتخب العراق الأولمبي علي جاسم (20 عاماً) إلى فريق كومو الصاعد هذا الموسم إلى الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما قامت إدارة النادي بصفقات عديدة، كان الهدف منها دعم فرص الفريق في تفادي الهبوط، والعودة سريعاً إلى الدرجة الثانية من الكالتشيو، بعدما أعلن كومو عن إكمال الصفقة خلال بداية مشاركة المنتخب العراقي في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وخصصت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية، الاثنين، تقريراً خاصاً بثاني لاعب عراقي يرفع التحدي في ملاعب الدوري الإيطالي، إذ تحدثت في مقال خاص بالمشتركين فقط عن صفقة علي جاسم مع كومو، وكيف حسم المدرب الإسباني سيسك فابريغاس الصفقة سريعاً بعد اتصاله مباشرة باللاعب. وأكدت الصحيفة أن المدرب الإسباني راقب علي جاسم طويلا، وبعدها قرّر التواصل معه بشكل مباشر، حين اتصل به هاتفياً في بداية الشهر الماضي، وإثر محادثة دامت عشر دقائق، نجح في إقناعه بخوض التحدي مع كومو، لتُحسم لاحقاً الصفقة وينضم العراقي إلى بقية النجوم العرب في الدوري الإيطالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن فابريغاس ينوي الاعتماد على خطة 4ـ2ـ3ـ1 في الموسم المقبل، وأن علي جاسم يعتبر عنصراً مهما في حساباته، ولهذا أصرّ على التعاقد معه، وهو ما يعني أن النجم العراقي سيجد دعماً من قبل مدربه الشاب الذي يريد نحت مسيرة موفقة في الكالتشيو، بعد نجاحه في الصعود خلال الموسم المنقضي. وكانت بداية كومو متعثرة، فقد ودّع الفريق منافسات كأس إيطاليا سريعاً بخسارته بركلات الترجيح أمام سمبدوريا، ولكن الوضع سيختلف في منافسات الدوري، والفرصة مهمة بالنسبة إلى علي جاسم حتى يُظهر حقيقة مستواه، وينتقل إلى فريق أفضل في مرحلة ثانية.

المساهمون