عقوبة فيرستابن تهدي المركز الأول لساينز في سباق بلجيكا لفورمولا 1

27 اغسطس 2022
ساينز مرشح بارز للفوز في بلجيكا (دان مولان/Getty)
+ الخط -

سيكون الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، أول المنطلقين في سباق بلجيكا، المرحلة 14 من بطولة للفورمولا 1، التي ستقام الأحد، مستفيداً من العقوبة التي سلطت على الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول.

وحقق الهولندي ماكس فيرستابن، متصدر الترتيب العام وبطل العالم في عام 2021، أسرع توقيت في التجارب الرسمية، ولكنّه سينطلق من المركز 14 بعد العقوبة المسلطة عليه من قبل الاتحاد الدولي، بسبب استبدال قطع في محرك سيارته.

وقدم لوكليرك خدمة إلى زميله ساينز من أجل مساعدته على الفوز بالمركز الأول، خاصة وأن سيارة سيرجيو بيريز من فريق ريد بول كانت سريعة، ليحقق ساينز التوقيت الثاني في التجارب، ولكنه سيكون أول المنطلقين والمرشح الأول للفوز بهذه المرحلة.

وواجه فيرستابن، إشكالاً في نهاية الحصة التأهيلية الرسمية الثالثة، حيث لم ينه المرحلة واضطرّ للتوقف خوفاً من تضرر المحرك، ما قد ينعكس على فرصه خلال السباق، خاصة وأنه كان صاحب أفضل توقيت، وقد يواجه الهولندي صعوبات في السباق بسبب مشاكل المحرك.

وسيكون سباق بلجيكا مميزاً، باعتبار أن العقوبات التي سلطها الاتحاد الدولي على عديد السائقين ستجعل الاهتمام منصباً على السيارات التي تكون في الخلف لوجود فيرستابن في المركز 14 ومنافسه الوحيد شارل لوكليرك من فريق فيراري في المركز 15، رغم أنه حقق المركز الرابع في التجارب الرسمية.

المساهمون