عقد طويل وراتب أقل... مفاجأة ميسي قبل تجديد العقد رسمياً

14 يوليو 2021
ميسي سيستمر مع فريق برشلونة لخمس سنوات (Getty)
+ الخط -

زفّت صحيفة "سبورت" الكتالونية مفاجأة سارة لكل جماهير برشلونة الإسباني بشأن تجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعقده، قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2020-2021، وذلك بعد المعلومات المثيرة التي نشرتها بعد أيام من تتويج "البولغا" بلقب "كوبا أميركا".

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن أنّ إدارة نادي برشلونة توصلت إلى اتفاق مع ميسي لتجديد العقد رسمياً قبل حوالي 30 يوماً من انطلاق موسم "الليغا" الجديد، ولكن وفقاً لمعطيات جديدة مفاجأة لم تكن متوقعة أبداً، ربما تبدلت بعد تتويج ميسي بلقب "الكوبا" الذي طال انتظاره.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة "سبورت"، فإنّ ميسي، سيُجدد عقده مع برشلونة لمدة 5 سنوات، عكس ما كان متوقعاً (عامان فقط)، في حين وافق "البولغا" على حفض راتبه 50%، وذلك مراعةً لوضع النادي "الكتالوني" الاقتصادي الصعب.

وفي وقت لم يُعلن نادي برشلونة عن الصفقة رسمياً ومن المتوقع أن تطول القصة حتى منتصف هذا الشهر، من المرجح أن يتقاضى ميسي نصف راتبه الحالي (بين 50 و70 مليون يورو تقريباً) على مدى موسمين فقط، وبعدها سيعود الراتب كما هو، مباشرةً بعد نهاية الأزمة المالية التي يُعاني منها النادي.

وسيكون تجديد عقد ميسي، بمثابة إنجاز كبير لرئيس النادي خوان لابورتا، الذي يواجه صعوبات جمّة في إدارة الأمور وتحسين وضع النادي فنياً ومالياً منذ استلامه خلفاً للرئيس السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، لكن يبدو أنه يسير في الطريق الصحيح لتحسين الأمور.

المساهمون