عقدة سورية أمام أستراليا تستمر و7 مباريات متتالية بدون فوز في آسيا

18 يناير 2024
قدم منتخب سورية مباراة كبيرة أمام أستراليا ولكنه لم يُسجل (Getty)
+ الخط -

خسر منتخب سورية أمام منافسه منتخب أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا 2023، في مواجهة قدم فيها منتخب "نسور قاسيون" مستوى هجوميا كبيرا وخصوصاً في الشوط الأول، ولكنه أهدر الكثير من الفرص أمام المرمى دون هز الشباك.

وسجل منتخب أستراليا الهدف الوحيد في المواجهة في الشوط الثاني من المباراة عن طريق اللاعب جاكسون إيرفين، وعرف كيف يُحافظ عليه حتى نهاية المباراة بانتصار مهم ضمن تحقيق النقطة السادسة وبالتالي التأهل رسمياً إلى الدور الثاني من منافسات كأس آسيا.

وبهذه النتيجة بقي منتخب سورية على النقطة التي حققها في مباراته الأولى ضد منتخب أوزبكستان، ويملك فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني عندما يواجه منتخب الهند في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، إذ يمكنه الوصول إلى 4 نقاط والتأهل من الوصافة شرط عدم تحقيق أوزبكستان لأكثر من 3 نقاط في المباراتين القادمتين.

وبهذه النتيجة استمرت عقدة المنتخب السوري في مواجهة أستراليا، إذ لم يفز منتخب "نسور قاسيون" للمباراة الرابعة تاوالياً على هذا المنتخب، وبالتالي يستمر تفوق أستراليا الواضح، وهو الذي فاز في أخر 3 مواجهات متتالية (مباراتين في أخر نسختين من كأس آسيا 2019 و2023، وواحدة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018)، وأخر مرة تعادل فيها المنتخب السوري مع أستراليا كانت في عام 2017 في تصفيات كأس العالم.

في المقابل استمر المنتخب السوري بدون فوز أيضاً للمباراة السابعة توالياً في نسخات بطولة كأس آسيا، إذ إن أخر فوز كان في نسخة عام 2011، عندما تفوق على منتخب السعودية (2 – 1) في دور المجموعات آنذاك، وبعدها خسرت سورية أمام اليابان ثم الأردن وبعدها تعادلت مع فلسطين وخسرت من الأردن وأستراليا، ثم تعادلت مع أوزبكستان وخسرت من أستراليا مرة جديدة (في نسخة كأس آسيا قطر 2023).

بطولات
المساهمون