عقدة ريال مدريد تُلاحق ثلاثي الأهلي من أوروبا إلى المغرب

09 فبراير 2023
تاريخ سيئ لنجوم الأهلي أمام ريال مدريد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لم تكن المباراة التي فاز فيها ريال مدريد الإسباني على الأهلي المصري، الأربعاء، ضمن الدور نصف النهائي الثاني لكأس العالم للأندية، الأولى التي تجمع المدير الفني السويسري كولر، والنجم المصري حسين الشحات، واللاعب الجنوب أفريقي برسي تاو، بالفريق الملكي. ومن الصدف الغريبة أن النتائج السلبية رافقت الثلاثي أمام الفريق الأكثر تتويجاً بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واجه كولر ريال مدريد مرتين في مسيرته، لما كان لاعباً مع نادي غراسهوبر زيوريخ السويسري، وذلك في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 1995-1996، وشارك كولر في مباراتي الذهاب والإياب قائداً لفريقه الذي انهزم في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

ولعب بيرسي تاو مرتين أمام الميرنغي مع فريقه السابق كلوب بروج البلجيكي، وقد اندرجتا ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2019-2020، ولعب نجم الأهلي 90 دقيقة في الذهاب، و59 في الإياب، حيث انتهت المواجهة الأولى بالتعادل 2-2، بينما انهزم في المواجهة الثانية بنتيجة 3-1.

وسبق للشحات أن واجه الملكي مع فريقه السابق العين الإماراتي، في المونديالتو لنسخة 2018، ولعب المصري أمام ريال مدريد في الدور النهائي من تلك النسخة، حيث لعب كامل التسعين دقيقة، لكن العين خسر المباراة واللقب بنتيجة 1-4، وهي ذات نتيجة مباراة الأربعاء، وقد رافق سوء الحظ اللاعب المصري في المواجهة، بعد أن كان قريباً جداً من التسجيل، إثر مراوغته للمدافع الإسباني سيرجيو راموس، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، قبل أن يعود راموس من جديد ويبعد تصويبته.

المساهمون