عضو اللجنة الفنية لفيفا المكلَّف حراس المرمى يتغنى بأداء بونو

الدوحة
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
14 ديسمبر 2022
 باسكال زوبربوهلر
+ الخط -

قدّم ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، في بطولة كأس العالم 2022، أداءً خرافياً أسهم في وصول منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي للبطولة العالمية، لأول مرة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية.

وأشاد الحارس السويسري، باسكال زوبربوهلر، الذي يعمل ضمن اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم، في رد على سؤال "العربي الجديد" خلال حضوره الاثنين في ورشة عمل أقامها فيفا، بإمكانات حامي عرين منتخب أسود الأطلس.

وقال الحارس السابق لفريق ويست بروميتش ألبيون وفولهام الإنكليزيين: "قدّم ياسين بونو بطولة رائعة جداً، إذ لم يدخل في شباكه إلا هدف وحيد، وهو ما يغنينا عن أي تعليق بشأنه".

وأضاف حارس منتخب سويسرا السابق، قائلاً: "ما شدني فيه أنه يستبسل في الذود عن مرماه بكل الطرق، كذلك فإنه يعرف اللعب بقدميه، فهو يستقبل الكرات بطريقة رائعة جداً، ويرسلها إلى زملائه، فضلاً عن أن أغلب صدّاته كانت بطريقة مذهلة".

وأردف الحارس السابق المعروف أكثر باسم زوبي حول حارس فريق إشبيلية الإسباني: "إنه لا يغير أسلوبه، ولا يتأثر حتى بالضغط العالي للمنتخبات التي يلعب ضدها المنتخب المغربي، حيث يتجاوب أداؤه مع هذه الوضعيات. خلاصة القول أن أداءه مبهر في كامل مباريات البطولة، وقد كان جاهزاً كلما استحقه المنتخب المغربي".

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون