عصام الشرعي يكشف لـ"العربي الجديد" أهمية مواجهة منتخب العراق

20 سبتمبر 2023
يريد الشرعي تحضير منتخب المغرب لأولمبياد باريس 2024 (Plumb Images/Getty)
+ الخط -

حصل الاتحاد المغربي لكرة القدم، على رسالة من نظيره العراقي، من أجل برمجة مباراة ودية، تجمع المنتخب الأولمبي مع "أشبال الرافدين"، في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بالرباط، وهو الأمر الذي وافق عليه مسؤولو الاتحاد المحلي للعبة، الذين يسعون كي تخوض كتيبة المدرب عصام الشرعي، أكبر عدد من المباريات من أجل التحضير لنهائيات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واستفسر "العربي الجديد"، الأربعاء، من مدرب المنتخب المغربي عصام الشرعي عن أهمية مواجهة منتخب العراق الأولمبي، بعد مواجهة منتخب البرازيل الأولمبي مؤخراً في مدينة فاس المغربية، حيث أكد أن الأمر يندرج في إطار رغبته في ملاقاة مدارس كروية مختلفة، وليس الاكتفاء بملاقاة منتخبات من داخل القارة الأفريقية.

وتحدث الشرعي قائلا: "أعتقد أن مواجهة المنتخب العراقي تبقى مهمة جداً، لأنهم يمثلون مدرسة كروية مختلفة عن التي واجهنا فيما سبق. لقد واجهنا مؤخراً منتخب البرازيل ولم يكتب لنا أن نلعب معه مباراتين متتابعتين بسبب أحداث الزلزال الذي ضرب المغرب مؤخراً".

وتابع المدرب منتخب الأولمبي المغربي: "التحضير لأولمبياد باريس 2024، يتطلب مواجهة منتخبات يتنوع مردودها وليس الإكتفاء بمواجهة منتخبات من داخل القارة الأفريقية، يجب أن نضع اللاعبين في إختبارات كثيرة".

واختتم عصام الشرعي حديثه: "نريد أن نكون في أتم الجهوزية للحدث الذي ينتظرنا. أمامنا وقت كاف كي نحضر الجيل الحالي كي يقول كلمته إن شاء الله في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس".

المساهمون