عدو ديوكوفيتش يبتعد عن التحكيم في عالم التنس

09 فبراير 2022
خرج نوفاك من بطولة أميركا المفتوحة بعد جداله مع الحكم (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

تمكنت بطولات التنس الكبرى من تجنب الجدل الكبير في الآونة الأخيرة، بعدما أبعد الحكم الألماني سورين فريمل عن الملاعب لمدة 12 شهراً بسبب مزاعم حول قيامه باتباع سلوك غير أخلاقي وإساءة استخدام السلطة الممنوحة له.

ويُعد الحكم الألماني سورين فريمل العدو الأول للنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعدما قام بطرد المصنف الأول عالمياً في رياضة كرة المضرب من بطولة الولايات المفتوحة للتنس في عام 2020، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية".

وكشفت الصحيفة الإسبانية، اليوم الأحد، أن الحكم الألماني سورين فريمل ابتعد عن الملاعب بعد قرار إبعاده لمدة 12 شهرا في العالم الماضي، لكن طلبه العودة إلى عالم التنس قوبل بالرفض نتيجة مزاعم بتجاوزه استخدام السلطة الممنوحة له.

وتابعت أن الاتحاد الدولي للتنس أكد أن الحكم الألماني سورين فريمل لم ترفع عنه العقوبة، بعد ورود شكوى إلى لجنة التحقيق تفيد بقيامه بتعليقات ودعوات غير لائقة تجاه أحد الأفراد، مع خرقه القواعد والقوانين، وسيظل بعيداً عن ملاعب التنس.

يذكر أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش قام بضرب الكرة بقوة للتعبير عن غضبه في المباراة ضد منافسه بابلو كارينيو بوستا، لكنها اصطدمت بمراقبة الخط، ليدخل بعدها المصنف الأول عالمياً بنقاش طويل مع الحكم سورين فريمل، لمدة 12 دقيقة، لكن الأخير قرر طرده من بطولة أميركا المفتوحة للتنس عام 2020.

المساهمون