عبد الله الريحاني.. موهبة الـ70 مليون يورو في أتلتيكو يحلم بالأولمبياد مع المغرب

02 يوليو 2024
ظهر الريحاني مع أتلتيكو على ملعب ألافيس في إبريل الماضي (مانويل سيرانو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عبد الله الريحاني، لاعب أتلتيكو مدريد الشاب، يطمح للمشاركة مع المنتخب الأولمبي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس، رغم الخلافات مع الاتحاد المحلي وغيابه عن بطولة أفريقيا لأقل من 23 عامًا.
- الريحاني يستخدم احتفاله بالهدف ضد ريال مدريد كاستيا كرسالة للمنتخب المغربي، معبرًا عن جاهزيته ورغبته في المشاركة بالأولمبياد، مؤكدًا على تمسكه بحلمه رغم العقبات.
- أتلتيكو مدريد يثق بمهارات الريحاني، مع عقد يمتد حتى 2027 وشرط جزائي بـ70 مليون يورو، مما يعكس قيمته العالية واهتمام كبار الأندية الأوروبية، بينما يحتفظ اللاعب بإمكانية تغيير جنسيته الرياضية.

يطمح لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، عبد الله الريحاني (20 عاماً)، لأن يكون ضمن قائمة اللاعبين، الذين ينوي المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، طارق السكتيوي، التعويل عليهم في الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية، باريس، بعد أسابيع قليلة، وذلك بالرغم من المشاكل التي أثيرت مع الاتحاد المحلي للعبة، بعد غيابه عن كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 عاماً، التي تُوج بلقبها شبان أسود الأطلس، وذلك بعدما رفض ناديه التفريط فيه. 

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن الريحاني ما زال يحلم بالذهاب للأولمبياد، رغم غيابه عن القائمة الأخيرة للمنتخب الأولمبي المغربي في شهر مارس/ آذار الماضي، وهو ما جعله يوجه، في طريقة احتفاله بهدفه أمام فريق ريال مدريد كاستيا باستعمال إشارة الهاتف، رسالة إلى منتخب المغرب، بكونه جاهزاً للعب من جديد مع الأسود، وأنه يرغب في أن يكون بالمسابقة العالمية الكبرى في الكون.

 وأصبح الريحاني، في الفترة الأخيرة، مرشحاً لأن يكون ضمن كتيبة المدير الفني للفريق الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيميوني، التي ستخوض التحضيرات الصيفية للموسم الجديد، وهو الذي تألق عبر جميع الفئات السنية لنادي العاصمة الإسبانية، وذلك بعد أن بدأ لعب كرة القدم مع أكاديمية دام في مقاطعة كتالونيا، حيث ولد في مدينة برشلونة يوم 3 فبراير/ شباط عام 2004، وهي الأكاديمية المشهورة بصنع النجوم، التي تخرج فيها العديد من الأسماء المميزة في كرة القدم العالمية، مثل أليكس فيدال وكريستيان تيلو، فضلاً على إسحق كوينكا وكيتا بالدي. 

ويؤمن أتلتيكو مدريد كثيراً بمهارات اللاعب، الذي تعاقد معه في عام 2021، ووضع في عقده، الذي ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران عام 2027، شرطاً جزائياً، بقيمة 70 مليون يورو، وذلك لتحصينه من رغبات أندية الصف الأول في أوروبا التي ترغب في التعاقد معه، خاصة مانشستر يونايتد وأرسنال، اللذين يلعبان في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

 وعلى الرغم من أن عبد الله الريحاني اختار اللعب مع الفئات السنية لمنتخب المغرب، إذ خاض مع منتخب أقل من 18 عاماً، سبع مباريات سجل خلالها ثلاثة أهداف، ولعب أيضاً مع منتخب أقل من 20 عاماً ثلاث مباريات، سجل فيها هدفين، فيما لم يلعب مع منتخب أقل من 23 عاماً إلا مباراتين اثنتين فقط، لم يتمكن خلالهما من ترك بصمته، فإنه لا يزال بإمكانه تغيير جنسيته الرياضية، واللعب مع منتخب إسبانيا.

المساهمون