عبد الحميد يكشف ما دار مع الركراكي بعد استبعاده من قائمة المنتخب المغربي

01 يونيو 2024
ظهر عبد الحميد مع المغرب في كان ساحل العاج بداية العام الحالي (أولريك بدرسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يونس عبد الحميد، المدافع المغربي البالغ من العمر 36 عامًا، يكشف عن محادثة هاتفية مع وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، بعد استبعاده من الفريق الذي سيواجه زامبيا والكونغو برازافيل في تصفيات كأس العالم 2026.
- الركراكي يفضل الاستعداد للمستقبل بإعطاء الفرصة للاعبين الشباب، بينما يونس يتفهم القرار لكنه لا يزال يأمل في العودة للمنتخب بناءً على أدائه المستقبلي وجهوزيته.
- رغم ظهوره مع المنتخب في كأس أمم أفريقيا مطلع العام، فرص عبد الحميد في العودة تبقى ضئيلة نظرًا لتركيز الركراكي على بناء فريق شاب قادر على المنافسة في البطولات الكبرى المقبلة.

كشف المدافع المغربي يونس عبد الحميد (36 عاما)، أسرار الاتصال الهاتفي الذي جمعه بوليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، إثر قرار استبعاده من قائمة منتخب أسود الأطلس، التي تستعد لخوض مواجهة زامبيا يوم 7 يونيو / حزيران الجاري على ملعب أغادير الكبير، ثم مباراة منتخب الكونغو برازافيل، في الـ11 من الشهر نفسه، بملعب الشهداء في كينشاسا، ضمن تصفيات المنطقة الأفريقية، لكأس العالم 2026، التي ستدور في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وقال يونس عبد الحميد في تصريحات السبت، لموقع 90 فوتبول الفرنسي: "لقد تحدثت مع المدرب وليد الركراكي، بالنسبة له، من الأفضل الاستعداد للمستقبل من خلال ترك المجال للاعبين الشباب، إنه خيار منطقي، أنا أتفهم الموقف، لكن رغم ذلك فإنني لن أفقد الأمل، فالأمر يتوقف على الفريق الذي سألعب معه في الموسم المقبل، وعلى درجة جهوزيتي، سأواصل المنافسة على مكاني، وأنتظر دعوتي بفارغ الصبر، ولن أتردد في قبولها".

وظهر يونس عبد الحميد مع منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا التي دارت بساحل العاج في بداية العام الحالي، لكنه غاب عن المعسكر الأخير في شهر مارس/ أذار المنقضي، فيما تبقى فرصه في العودة إلى المنتخب المغربي، ضئيلة لكون المنافسات المهمة القادمة، لن تكون قبل أقل من عام ونصف، وهي كأس أمم أفريقيا التي ستنظمها المغرب، وكأس العالم، لذلك اختار وليد الركراكي التعويل على لاعبين أقل سنا، من أجل بناء منتخب يكون قادرًا على المنافسة بقوة في البطولتين المهمتين.

المساهمون