عاقب فريقه السابق.. هويلوند هداف دوري الأبطال تائه في البريميرليغ

09 نوفمبر 2023
هويلوند يتصدر ترتيب الهدافين في دوري الأبطال (جوناثان ناسكراد/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا تألق النجم الدنماركي لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، راسموس هويلوند، الذي سجل هدفين جعلاه يتصدر ترتيب الهدافين في المسابقة برصيد 5 أهداف، متساوياً مع اللاعب الإسباني، ألفارو موراتا، لاعب فريق أتلتيكو مدريد.

وجاءت ثنائية هويلوند في شباك فريقه السابق، نادي كوبنهاغن الدنماركي، وهو الفريق الذي بدأ فيه مسيرته في عالم كرة القدم الاحترافية، وشاءت الصدف أن يكونا الهدفين اللذين منحاه الصدارة في شباك الفريق الذي تعلم في أكاديميته كرة القدم.

ودخل اللاعب تاريخ فريق "الشياطين الحمر"، إذ إنه أصبح أول لاعب يتمكن من تسجيل 5 أهداف، في أول 4 مباريات له مع الفريق الإنكليزي الكبير، وفقاً لموقع "أوبتا" المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

وجاء أول أهداف راسموس في شباك العملاق بايرن ميونخ في الجولة الأولى، ثم سجل هدفي ناديه في اللقاء أمام فريق غلطة سراي، بينما كان الهدفان المتبقيان في المباراة الأخيرة، ليكون قد تمكن من التهديف في شباك جميع الفرق التي لعب ضدها بالمسابقة الأوروبية الكبيرة.

وعكس ما يقدمه اللاعب في مسابقة الأبطال، فإنه يعاني كثيرا في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ إنه لعب حتى الآن 8 مباريات منذ وصوله في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من فريق أتلانتا الإيطالي، لم يتمكن من التسجيل في أي منها، ليعيش نفس الصعوبات التي يعيشها فريقه، صاحب المركز السابع في ترتيب البريميرليغ برصيد 18 نقطة مع فريق برايتون.

المساهمون