عائلة تاغناوت توجه رسالة لنجمة المغرب في مونديال السيدات عبر "العربي الجديد"

06 اغسطس 2023
قدمت تاغناوت مستوىً مميزاً في مونديال السيدات (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

سيكون منتخب سيدات المغرب أمام امتحان صعب، عندما يواجه نظيره الفرنسي، الثلاثاء القادم، ضمن دور الـ16 لبطولة كأس العالم، التي تحتضنها حالياً أستراليا ونيوزيلندا، وتستمر حتى 20 أغسطس/ آب الجاري.

ومن المرتقب أن تشدّ هذه المباراة أنظار مختلف المتابعين المغاربة والعرب، ولا سيما بعد الإنجاز الباهر الذي حققه منتخب "لبؤات الأطلس"، بالمرور إلى الدور ثمن نهائي المونديال، عقب الفوز التاريخي على كولومبيا بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات.

وفي تصريح خاص لـ "لعربي الجديد"، السبت، كشف زكريا تاغناوت، شقيق نجمة منتخب المغرب للسيدات، عن استعدادات العائلة للاحتفاء بمباراة فرنسا، بالرغم من قوتها، من دون استبعاد تحقيق "لبؤات الأطلس" مفاجأة مدوية، بما أن كرة القدم لا تخضع للمنطق.

وأضاف شقيق فاطمة تاغناوت، أنه يتابع مباريات المنتخب المغربي للسيدات برفقة والدته وبعض أفراد من عائلته وأصدقائه، من أجل إضافة نوع من الحماسة والفرجة في أثناء مشاهدة شقيقته وهي تبلي البلاء الحسن، لتشريف الكرة المغربية والعربية في بطولة كأس العالم.

وعن نوعية الدعم الذي تتلقاه اللاعبة تاغناوت من أسرتها، أكد شقيقها زكريا، أن والدته في تواصل مستمر معها، وتدعو لها بالتوفيق والانتصار في المباريات وتمثيل بلدها على نحو أفضل.

وتابع تاغناوت حديثه، قائلاً: "بدوري أنصح شقيقتي فاطمة بالتركيز أكثر في المباريات، وعدم الاهتمام بنجمات المنتخبات المنافسة، لأن أرضية الملعب هي التي تحسم المباريات، لا أسماء اللاعبات ومكانتهن أوروبياً. أطلب من شقيقتي أن تثق بمؤهلاتها الفنية وتستمتع بلعب كرة القدم، لأنها فعلاً تملك مؤهلات فنية عالية، وتجيد الاختراق والمراوغة".

يُذكر أن منتخب "لبؤات الأطلس" حقق إنجازاً غير مسبوقاً بالتأهل إلى الدور ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 في أول مشاركة له، ليسير على خطى منتخب "أسود الأطلس"، الذي بلغ الدور نصف النهائي لكأس العالم بقطر 2022، في إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والأفريقية.

المساهمون