طريق ألمانيا نحو لقب يورو 2024: مواجهة مُحتملة لعمالقة أوروبا

26 يونيو 2024
لاعبون من منتخب ألمانيا في لقاء سويسرا، 23 يونيو 2024 (كريستينا باهنكي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب ألمانيا يتأهل إلى الدور ثمن النهائي ليورو 2024 بعد تصدره المجموعة الأولى بسبع نقاط، متفوقًا على اسكتلندا والمجر وتعادل مع سويسرا، مع هدف حاسم من نيكلاس فولكروغ.
- صحيفة بيلد تبرز تحديات منتخب ألمانيا في الأدوار المتقدمة للبطولة، مشيرة إلى أن الطريق لن يكون سهلًا أمام كتيبة يوليان ناغلسمان لتحقيق اللقب الرابع في تاريخهم.
- المانشافت يتجنب مواجهة إيطاليا في الدور القادم لكن يواجه تحديات كبيرة مع إمكانية لقاء إسبانيا، فرنسا، أو البرتغال في الأدوار المتقدمة، وربما الإنكليز أو الإيطاليين في النهائي.

نجح منتخب ألمانيا في بلوغ الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024، المقامة على أرضه، وذلك بعدما تصدّر المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، جمعها من خلال فوزه على منتخبي اسكتلندا (5-1) والمجر (2-0)، وتعادل مع سويسرا (1-1)، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بفضل هدف المهاجم، نيكلاس فولكروغ، في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

وفي هذا الإطار، سلّطت صحيفة بيلد الألمانية الضوء على طريق منتخب ألمانيا نحو لقب النسخة الـ17 من بطولة اليورو، إذ لن تكون مباريات الأدوار المتقدمة سهلة للغاية هذه المرة بالنسبة لكتيبة المدير الفني، يوليان ناغلسمان، وسيتوجب عليهم تجاوز عقبة المنتخبات الأوروبية العملاقة، إذا ما أرادوا تحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخهم، بعد التتويج به خلال أعوام: 1972، و1980، و1996.

وأكدت الصحيفة أن المنتخب الألماني تجنّب مواجهة منتخب إيطاليا الصعبة في الدور ثمن النهائي، لكن طريقه سيكون أكثر صعوبة في تاريخ مشاركاته في بطولة اليورو، نظراً لأنه سيلعب مباريات الأدوار المتقدمة في ملاعب: دورتموند وشتوتغارت وميونخ، والنهائي في العاصمة الألمانية برلين، ومن الممكن أن يلعب أمام إسبانيا في ربع النهائي، وكذلك فرنسا أو البرتغال بنصف النهائي. مع العلم أن زملاء القائد، إيلكاي غوندوغان، سيواجهون المنتخب الدنماركي على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند، يوم 29 يونيو/ حزيران الجاري، ضمن منافسات دور الـ16.

وإذا ما تأهل المنتخب الألماني إلى الدور ربع النهائي من يورو 2024، فسيلاقي المتأهل من المباراة التي ستجمع بين المنتخب الإسباني وأفضل منتخب يحتلّ المركز الثالث في المجموعات (1 و4 و5 و6)، إذ سيُقام اللقاء يوم الخامس من يوليو/ تموز المقبل بملعب شتوتغارت، وفي حال واصل أصحاب الأرض نتائجهم الإيجابية، وتأهلوا للدور نصف النهائي المقرر إقامته يوم التاسع من يوليو في ميونخ، فسيواجهون منتخباً كبيراً آخر، ويتعلّق الأمر بأحد منتخبات البرتغال (متصدر المجموعة السادسة)، أو فرنسا (وصيف المجموعة الرابعة)، أو بلجيكا (في حال تأهلها وصيفةً في المجموعة السادسة).

ومن الممكن أن يلتقي منتخب ألمانيا نظيره الإنكليزي أو الإيطالي في النهائي، مع العلم أن المانشافت استطاع خلال بطولة يورو 1972 تجاوز عقبة منتخبي بلجيكا والاتحاد السوفييتي، قبل إحراز اللقب، وفي نسخة 1980 تفوق على منتخبي هولندا وبلجيكا، وذلك عندما كان نظام البطولة آنذاك مجرد مباراتين في الدور نصف النهائي ثم النهائي، أما في نسخة 1996، ففاز على حساب منتخب كرواتيا في الدور ربع النهائي، وإنكلترا في نصف النهائي وأمام جمهورية التشيك في النهائي.

المساهمون