طرد كاسيميرو وركلة جزاء مثيرة بلقاء يونايتد وبالاس.. والشريف يحسم الجدل

04 فبراير 2023
الشريف يوضح القرارات التحكيمية في مباراة اليونايتد وكريستال بالاس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عرفت مباراة الأسبوع الـ22 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بين مانشستر يونايتد الفائز على كريستال بالاس بنتيجة 2-1، قرارات تحكيمية مثيرة للجدل من حكم المباراة الإنكليزي آندريه مارينر، حين أعلن عن ضربة جزاء للشياطين الحمر بعد العودة إلى الفيديو في البداية، ليشهر لاحقاً البطاقة الحمراء في وجه نجم المنتخب البرازيلي كاسيميرو، وهي قرارات اعتبرها خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف صحيحة.

وقال الشريف عن اللقطة الأولى: "حاول لاعب مانشستر يونايتد راشفورد في الدقيقة الرابعة رفع الكرة بتواجد ويل هيوس لاعب فريق كريستال بالاس، الذي كان داخل منطقة الجزاء وحاول التصدي للكرة، لكنه رفع يده إلى الأعلى، بشكل عمودي بعيداً عن الجسم ما جعله أكبر".

وأضاف الخبير التحكيمي: "الحكم لم يلحظ مخالفة لمسة اليد معتقداً أن الكرة قد تكون اصطدمت بجسمه، لكن جرت دعوته من قبل تقنية الفيديو لمراجعة الشاشة ليتحقق بنفسه من وضعية اليد غير الطبيعية، وبالتالي تقرر الإعلان عن ضربة جزاء صحيحة لليونايتد".

أما بخصوص البطاقة الحمراء التي وجهها الحكم لكاسيمرو في الدقيقة 66، فكشف الحكم السابق: "حدثت حالة من التوتر بين اللاعبين، فأشهر الحكم بطاقتين من اللون الأصفر لشالوب من بالاس وأنتوني من الشياطين الحمر، وهما اللاعبان اللذان أطلقا شرارة المناوشات".

وأردف جمال الشريف: "منع وجود عدد كبير من اللاعبين الحكم من التدقيق في حالة وجود حالات اعتداء أخرى، فجرى إخباره من قبل حكام "الفار" بوجود عملية مسك من الرقبة من كاسيميرو للاعب هيوز، ومحاولة الخنق، وهو سلوك مشين يستوجب الطرد، وهو ما قام به الحكم".

المساهمون