طرد غريب في الدوري التركي... يوم حوّل لاعب الهاتف إلى تقنية "فار"

29 ديسمبر 2020
اللاعب طُرد بسبب وضعه الهاتف في وجه الحكم (Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة في الدوري التركي بين فريقي سيفاسبور ومضيفه بيشكتاش حادثة فريدة من نوعها كان وراءها الحكم آردا كارديشلر، وذلك بعد أن طرد قائد الضيوف بين الشوطين، وتركهم يعانون من نقص عددي طيلة أطوار الشوط الثاني.

ويعود السبب بحسب ما أوضحته صحيفة "سبورت توركي" إلى توجه قائد فريق سيفاسبور هاكان أرسلان نحو الحكم وعرضه عليه فيديو يوضح أن هدف بيشكتاش الذي سجّله غوفان يالشين في الدقيقة 18 لم يكن صحيحاً، وذلك لأنّه تجاوز خط التماس.

وأحضر أرسلان هاتفاً فيه فيديو يوضح صحة كلامه، مما أغضب الحكم الذي طرده وسط ذهول بقية اللاعبين وعدم رضى واضح منهم، إذ لم يتعد الأمر أن يكون تنبيهاً للحكم على الخطأ الذي تسبب فيه وهو أمر اعتبره غير قانوني.

وبلغت درجة الغضب أشدها عند هاكان أرسلان الذي لم يتقبل الطرد إذ ضرب الهاتف الذي تلقاه من أعضاء الجهاز الفني بالأرض قبل أن يتوجّه نحو غرف تغيير الملابس، وهو ما قد يكلّفه عقوبة ثقيلة من رابطة كرة القدم التركية.

وكان تأثير الطرد واضحاً على فريق سيفاسبور الذي فشل في مجاراة النسق العالي الذي فرضه ثاني الترتيب العام مباشرة خلف المتصدر غلطة سراي، لتنتهي المواجهة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كل من سيلي لارين ووغزان أوزياكوب في الوقت بدل الضائع.

المساهمون