طارق ذياب يوجه رسالة لكتيبة "الفراعنة" ويؤكد أحقية السنغال باللقب

07 فبراير 2022
منتخب السنغال حصد لقبه الأول (هيكل هميمة/الأناضول)
+ الخط -

وصف النجم التونسي الكبير طارق ذياب، أسطورة الكرة العربية في السبعينيات والثمانينيات، فوز منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالمستحق، في ظل امتلاكه منتخباً كبيراً بمواصفات أوروبية.

وقال ذياب خلال الاستوديو التحليلي لقنوات (بي إن سبورتس)، إن منتخب السنغال فريق كبير، ويضم مجموعة رائعة من اللاعبين، ويلعبون بتنظيم شديد وكان لديهم تركيز في اللقاء.

وتابع: "السنغال خاضت المباراة بتركيز كامل في 90 دقيقة، ثم 30 دقيقة في الوقت الإضافي، ولم تفقد السيطرة بعد إهدار ركلة الجزاء لساديو ماني، ونجحوا عبر تنظيم شديد وتمسك بالتركيز في حصد اللقب".

وأشاد النجم التونسي الكبير بالأداء الذي ظهر عليه المنتخب المصري، مؤكداً امتلاك مصر لدفاع قوي، بالإضافة إلى الحارس المميز محمد أبو جبل، ولاعبين آخرين سيتطور أداؤهم في المرحلة المقبلة، لتقديم الأفضل كعمر مرموش نجم شتوتغارت الألماني، مؤكدا أن المنتخب المصري سيملك شأنا كبيرا في تصفيات كأس العالم.

وكان المنتخب المصري خسر لقاءه أمام السنغال (2-4) بركلات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أسدل عليها الستار في الكاميرون مساء الأحد، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي عقب لقاء مثير.

المساهمون