ضياء خالد يحصد برونزية لفلسطين في بطولة الألعاب الأوروبية للتايكواندو في تركيا

28 مايو 2024
ضياء خالد (الثاني من اليسار) بعد تتويجه بالميدالية (حساب الأولمبية الفلسطينية/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللاعب الفلسطيني ضياء خالد يحقق الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب الأوروبية للتايكواندو بإسطنبول، متغلبًا على منافسين أتراك ولاعب من أذربيجان في فئة وزن تحت 63 كغم.
- نور أبوحطب وعبد الله الفرا، يشاركان في البطولة ضمن فئة وزن تحت 68 كغم، محققين انتصارات مهمة قبل الخروج من المنافسات بسبب الحظ والمنافسة القوية.
- الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو يؤكد على أهمية المشاركة في البطولات الدولية لرفع تصنيف اللاعبين وتحضيرهم للمنافسات الرسمية، مع تهنئة ضياء خالد على إنجازه.

حصد اللاعب الفلسطيني، ضياء خالد الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب الأوروبية للتايكواندو، المصنفة "جي 1"، والتي أُقيمت في مدينة إسطنبول التركية، على مدار ثلاثة أيام، وفق ما ذكرته اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في بيان نشرته، اليوم الثلاثاء، إن النجم الفلسطيني، ضياء خالد استهل مشواره في البطولة، بمنافسات فئة وزن تحت 63 كيلو غراماً، بالفوز على نظيره التركي، بجولتين نظيفتين، وفي النزال الثاني تغلب على لاعب تركيٍّ آخر بجولتين مقابل جولة، قبل أن يواجه في النهائي، لاعب منتخب أذربيجان، ويفوز عليه بقرار فني من الحكم.

كما شارك اللاعب، نور أبوحطب، في فئة وزن تحت 68 كيلو غراماً، إذ فاز في مباراته الأولى على لاعب تركيا، المصنف ثانياً في البطولة، بجولتين مقابل جولة واحدة، وفي المباراة الثانية تغلب أيضاً على لاعب تركي بفارق النقاط، لكن الحظ عانده أمام منافسه الصربي. وفي الوزن نفسه، لعب النجم الفلسطيني، عبد الله الفرا، من قطاع غزة، واستطاع التغلب على نظيره التركي، في المباراة الأولى، وفي الثانية لم يحالفه الحظ، ليودع المنافسات.

وأشرف على الوفد الفلسطيني المشارك في بطولة الألعاب الأوروبية للتايكواندو، التي أقيمت في مدينة إسطنبول، المدرب التركي، مهمت بهتيار، والمدرب باسل أبوشمالة، في حين ترأس البعثة، عضو مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو، أيمن أبوحطب.

وهنأ رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو، بشار عبد الجواد، اللاعب ضياء خالد على تتويجه بالميدالية البرونزية في البطولة الأوروبية، مؤكداً ضرورة المشاركة في البطولات الدولية، لما لها من أهمية في رفع تصنيف اللاعبين، وتحضيرهم للبطولات الرسمية.

المساهمون