صلاح يُحرَم أرقاماً تاريخية جديدة في دوري الأبطال بسبب كلوب

14 ابريل 2022
محمد صلاح نجم فريق ليفربول (بأول إلياس/Getty)
+ الخط -

تمكن ليفربول الإنكليزي من حجز بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر تعادله مع بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لمثلها، الأربعاء، رغم أن مغامرته في الدقائق الأخيرة للمباراة كادت تنتهي بعد أن ألغى الحكم هدفاً لنادي بنفيكا، بداعي التسلل.

وسجل كل من البرازيلي روبرتو فيرمينو، في مناسبتين، والفرنسي إبراهيما كوناتي، أهداف أبناء يورغن كلوب، الذي فضل الإبقاء على لاعبيه الأساسيين، فيرجيل فان دايك، ألكسندر أرنولد، روبرتسون، ساديو ماني ومحمد صلاح على دكة البدلاء، مستغلاً فوزه في الذهاب بثلاثية كاملة.

وفوّت المدير الفني الألماني على نجمه المصري صلاح، فرصة الإبقاء على حظوظه للمراهنة على لقب هداف المسابقة، خصوصاً بعد انسحاب هدافها الأول، برصيد 13 هدفاً، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مع فريقه بايرن ميونخ.

ويملك صلاح في رصيده إلى حد الآن 8 أهداف، خلف الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل 12 هدفاً، ولاعب ساحل العاج سيباستيان هالر، الذي توقف سجله التهديفي عند الهدف الـ 11، بعد خروجه أيضاً مع فريقه أياكس أمستردام.

وكانت مواجهة بنفيكا فرصة للاعب العربي من أجل تقليص الفارق مع منافسيه، ولا سيما أن الفريق البرتغالي أظهر انحلالاً دفاعياً واضحاً، في ظل التقدم النسبي في السن، لثنائي محور دفاعه الأرجنتيني أوتاميندي، والبلجيكي فيرتونغين، ما خوّل لزملاء صلاح تسجيل ثلاثة أهداف كاملة وإضاعة فرص أخرى واضحة للتسجيل، من بينها واحدة لصلاح، الذي كاد أن يترك بصمته رغم دخوله المتأخر.

ودخل صلاح بديلاً لكسر رقم قياسي جديد آخر مسجل باسم قائد "الريدز" السابق ستيفن جيرارد (14 هدفاً)، حيث حاول اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، والذي أحرز 14 هدفاً في 23 مباراة بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول على ملعب "أنفيلد"، هزّ الشباك في لقاء الأربعاء، ليصبح أفضل هدافي الفريق في دوري أبطال أوروبا على ملعبهم، لكن مشاركته لدقائق قليلة، ربما أجلت وصوله إلى هذا الرقم.

المساهمون