صلاح ومُهمة صعبة في أبطال أوروبا لتحسين الأرقام

15 مارس 2023
هل يتألق صلاح الليلة في لقاء الإياب أمام ريال مدريد؟ (ستيف باردينز/Getty)
+ الخط -

كان المهاجم المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنكليزي، متميزاً في لقاء ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي شهد سقوط فريقه أمام ريال مدريد الإسباني (2 - 5)، وذلك بعد أن كان صاحب أسيست الهدف الأول، ثم سجل الهدف الثاني مستغلاً خطأ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ويُدرك صلاح أنّ المواجهة في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، مساء اليوم الأربعاء، ربما تكون الأخيرة له هذا الموسم في دوري الأبطال، بل إنه ربما لا يُشارك الموسم المقبل في البطولة، بما أنّ ليفربول يُواجه عقبات في الدوري الإنكليزي وبات بعيداً عن الرباعي الأول في الترتيب، ولهذا فإنه سيحاول الظهور بأفضل مستوى من أجل التعويض.

8 أهداف في هذه النسخة

سجل محمد صلاح 8 أهداف في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا، وقد تصدر ترتيب الهدّافين لفترة طويلة، قبل أن يتغلب عليه النرويجي إرلينغ هالاند، الثلاثاء، عندما سجل 5 أهداف لمانشستر سيتي الإنكليزي، ورفع رصيده إلى 10 أهداف في المركز الأول، ولهذا فإنّ صلاح سيحاول تدعيم موقفه في صراع لقب الهدافين وتحسين أرقامه في البطولة.

التهديف مجدداً في مرمى الريال

لم يكن المصري موفقاً في مواجهات ريال مدريد خلال السنوات الأخيرة، خاصة عند إصابته في نهائي 2018 التي جعلته يُعاني وهددته بالغياب عن كأس العالم في روسيا، ولهذا فإنّ التهديف في ملعب "سانتياغو بيرنابيو" قد يكون مهماً لمعنويات الهداف المصري. وسيحاول صلاح إنهاء عقدة المباريات في بيرنابيو، حيث لم يكن محظوظاً عندما يتحدى الريال في ملعبه مع الأندية التي لعب معها.

كما أنّ التسجيل في مرمى فريق ريال مدريد ربما يُعيد الحديث عن إمكانية انتقال صلاح إلى "الملكي"، بعد أن طُرح هذا الأمر في الموسم الماضي، قبل أن يُمدد عقده مع "الريدز". ولكن نتائج ليفربول قد تدفع صلاح إلى الترحيب بأي عرض يُنهي معاناته مع النادي، إذ عاش على وقع الصدمات هذا الموسم.

المساهمون