صلاح وفشل رحيله إلى الدوري السعودي.. هذه تفاصيل ما حدث

19 أكتوبر 2024
شارك صلاح في تدريبات نادي ليفربول الإنكليزي، 1 أكتوبر 2024 (جون باول/Getty)
+ الخط -

لم يتمكن نادي الاتحاد السعودي من حسم صفقة مهاجم فريق ليفربول الإنكليزي، النجم المصري محمد صلاح (32 عاماً)، في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، رغم أن وسائل الإعلام البريطانية تحدّثت كثيراً عن رحيل قائد "الفراعنة"، وأحد أبرز هدّافي "البريميرليغ" عن "الريدز".

وكشف الرئيس التنفيذي لكرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، النيجيري مايكل إيمينالو، عن السبب الحقيقي وراء فشل انتقال محمد صلاح إلى نادي الاتحاد في الصيف الماضي، رغم أن مهاجم ليفربول الإنكليزي ينتهي عقده مع فريقه في صيف 2025، ورحيله يشكل دفعة مالية كبرى للخزائن المالية لـ "الريدز". وقال إيمينالو، في حواره عبر بودكاست "أوبي وان"، الذي يقدّمه نجم تشلسي السابق، مواطنه جوبي أوبي ميكيل، مساء أمس الجمعة: "لقد كانت المفاوضات بين إدارة نادي الاتحاد والمصري محمد صلاح جادة بشكل كبير للغاية".

وتابع: "لقد كانت هناك رغبة قوية من قِبل إدارة نادي الاتحاد في حسم صفقة محمد صلاح، وجلبه إلى منافسات الدوري السعودي، لأن القائمين على ليفربول لم يمانعوا بيع عقده، لكنهم وضعوا شرطاً بالحصول على أموال طائلة للغاية، إلا أن الجميع غفل عن شيء مُهم للغاية في الصيف الماضي، وهو رغبة المهاجم المصري بالرحيل".

واختتم الرئيس التنفيذي لكرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، مايكل إيمينالو، حديثه: "في الواقع، محمد صلاح لم يكن مستعداً للرحيل في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، لأنه كان مُصراً أثناء خوض إدارة نادي الاتحاد السعودي المفاوضات، على تحقيق جميع أهدافه مع فريقه ليفربول، قبل أن يُفكر في مغادرة قلعة الأنفيلد، وهذا هو السبب الحقيقي وراء عدم حسم صفقته، بالانتقال إلى منافسات الدوري السعودي".

المساهمون