صلاح في مواجهة زياش: هل يحرمه الـ"غراند سلام"؟

27 فبراير 2022
مواجهة عربية مثيرة في النهائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يشهد مستوى المصري محمد صلاح، والمغربي حكيم زياش، ارتفاعاً متواصلاً منذ بداية الموسم، ما ساعد صلاح على تحسين أرقامه مع ليفربول، فيما تحوّل زياش إلى أهم لاعب في تشلسي، وهو ما يجعل نهائي كأس الرابطة الإنكليزية موعداً جديداً، ليؤكد خلاله كل لاعب منهما تميزه في المباريات الماضية.

وإن بدت مشاركة محمد صلاح في قيادة هجوم "الريدز" مؤكدة، بما أنّه هداف الدوري الإنكليزي، فإن حضور زياش أساسياً يبدو مستبعداً بعد إصابته خلال مواجهة ليل الفرنسي، في دوري أبطال أوروبا، ولكن خلال هذه المباراة، فإن صلاح يطارد التعويض والحصول على اللقب الأول هذا الموسم، بينما يسعى زياش للحصول على اللقب الرابع في أقل من عام.

صلاح لنسيان "الكان"

يبدو هذا الموسم مميزاً لصلاح، فقد واصل عروضه القوية التي مكنته من التربع على عرش هدافي الدوري الإنكليزي، مع تميزه في بقية المسابقات بأرقام مميزة، منها قيادة ليفربول ليكون المنافس الوحيد لمانشستر سيتي، وكذلك تحقيق 7 انتصارات في سبع مباريات من دوري أبطال أوروبا، ومن الوارد بشدة أن يحطم صلاح هذا الموسم كل أرقامه السابقة.

وفي هذه المباراة، سيتمكن صلاح من حصد اللقب الأول هذا الموسم، بانتظار بقية المسابقات الأخرى، بما أنّ فريقه ما زال قادراً على حصد الألقاب في "البريمييرليغ" أو في دوري الأبطال، كذلك فإن التتويج سيساعد الفرعون المصري على نسيان خيبة نهائي كأس أفريقيا ضد السنغال، بعد أن حاول الحصول على أول لقب دولي في مسيرته البطولية.

زياش يطارد لقباً جديداً

منذ انضمامه إلى فريق تشلسي، تعاقد حكيم زياش مع التتويجات، حيث نافس فريقه بقوة على مختلف الألقاب، رغم فشله في الحصول على الدوري الإنكليزي، وابتعاده منطقياً هذا الموسم عن اللقب، ولكن "البلوز" فازوا بدوري أبطال أوروبا وتُوِّجوا بالسوبر الأوروبي، إضافة إلى التتويج بكأس العالم للمرة الأولى في مسيرتهم قبل أيام قليلة.

هذه التتويجات ستدفع الفريق إلى مضاعفة المجهودات من أجل حصد لقب رابع في أقل من موسم، وبالتالي تحقيق "غراند سلام"، رغم أن المهمة تبدو صعبة للغاية ضد ليفربول الذي كان أفضل من تشلسي في المبارايات الأخيرة، كذلك فإن إصابة زياش قد تحدّ من فرص "البلوز" في حصد اللقب، باعتبار أنّه متألق في المباريات الأخيرة، وساعد الفريق كثيراً.

المساهمون