صلاح في مهمة مزدوجة ضد نابولي: الانتصار وإسكات المنتقدين

07 سبتمبر 2022
صلاح سيحاول التهديف ضد نابولي (فزنهاوس/ Getty)
+ الخط -

يُواجه المصري محمد صلاح انتقادات لاذعة أخيراً من قبل نجوم نادي ليفربول الإنكليزي السابقين، الذين يعتبرون أنّ قائد "الفراعنة" لم يترك بصمته مع "الريدز" في بداية الموسم الحالي 2022 /2023.

ولم يسبق أن واجه صلاح موجة من الانتقادات، مثل التي يشهدها هذا الموسم، والتي اقترنت بضعف التهديف، وسط تراجع نتائج "الريدز" في الدوري الإنكليزي، رغم البداية القوية إثر الفوز بكأس الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي.

وانطلقت المقارنات بين أداء صلاح ومستوى ساديو ماني المنتقل إلى بايرن ميونخ الألماني، هذا الموسم، على اعتبار أنّ صلاح كان مستفيداً من العمل الذي يقوم به النجم السنغالي في السنوات الماضية، حيث يوفر المساحات أمام المصري كي يصبح هدافاً للدوري الإنكليزي، ذلك أنّ صلاح سجل هدفين خلال 6 مباريات هذا الموسم فقط.

ولن تكون مهمة صلاح سهلة وهو يواجه نابولي الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ أعاد نادي الجنوب الإيطالي تشكيل دفاعه بعناصر جديدة تبدو قادرة على الحد من سرعة المصري.

ورغم أنّ صلاح سبق له التهديف في مواجهة الأندية الإيطالية، إلا أنّ الوضع اليوم مختلف، بما أنّ نابولي سيعتمد أسلوباً دفاعياً، لتفادي بداية متعثرة ضد المرشح الأول للتأهل من هذه المجموعة.

 

كما أنّ شروط صلاح قبل تمديد العقد مع ليفربول زادت في عزلته بعد أن فرض شروطه على ناديه، وهو ما سبب استياء عديد من الأطراف، التي اعتبرت أنه استغل مكانته مع "الريدز" ليفرض شروطاً قاسية.

وأمام هذه الوضعية الصعبة، فإنّ صلاح أمام رهان مضاعف الليلة؛ الأول قيادة ليفربول إلى الانتصار وتحقيق بداية قوية في البطولة القارية، والثاني الرد على المشككين، لا سيما أنه بات خبيراً بملاعب الكالتشيو بعد أن لعب لفيورنتينا وروما سابقاً، أو عندما واجه الأندية الإيطالية خلال المواسم الماضية.

المساهمون