صراع ومنافسة.. ما أفضل دوري عربي في أفريقيا؟

26 أكتوبر 2023
منافسة قوية بين الدوريات العربية الأفريقية لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

تُنافس الدوريات الكروية العربية في شمال أفريقيا كل عام في تحقيق نقاط إضافية لصدارة ترتيب جدول أفضل دوري في القارة السمراء، إذ تشتد المنافسة بشكل كبير بين الدوري المغربي والمصري والجزائري والتونسي على وجه الخصوص.

وفي هذا الإطار، نشر موقع "فوت أفريكا" الشهير في القارة الأفريقية، أمس الأربعاء، آخر ترتيب لأفضل الدوريات في القارة الأفريقية، إذ حققت مجموعة من الدوريات نقاطاً إضافية بالمقارنة مع الترتيب الماضي، وهو ما جعل مراكز الدوريات تتغير في جدول الترتيب العام.

ووفقاً للمصدر نفسه، فقد احتل الدوري المغربي للمحترفين صدارة أفضل دوري أفريقي برصيد 180 نقطة، بفارق ليس بالكبيرعن الدوري المصري الذي جاء في المركز الثاني بمجموع 172,5، في وقت احتل الدوري الجزائري المركز الثالث برصيد 134 نقطة.

وجاء الدوري الجنوب أفريقي في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 114 نقطة، فيما احتل الدوري التونسي المركز الخامس برصيد 101 نقطة، والدوري التنزاني في المركز السادس برصيد 58.5 نقطة، والدوري الكونغولي في المركز السابع بمجموع 54 نقطة.

في المقابل، احتل الدوري السوداني المركز التاسع، وجاء الدوري الليبي في المركز الـ11، علماً أن الكرتين السودانية والليبية عاشتا مشاكل كبيرة في الفترة الماضية، انعكست سلباً على المستوى.

المساهمون