صدمة في الإكوادور.. حارس مرمى يتعرض لاعتداء مسلح بالرصاص

09 اغسطس 2024
صورة تمثيلية لشخص يمسك مسدساً (Getty)
+ الخط -

تعرّض حارس مرمى إكوادوري، يُدعى أدونيس بابون، لإصابة صادمة وغير متوقعة، لكن ليس في ملاعب كرة القدم، بل خارجها، وذلك عقب اعتداء مسلح على يد مجرمين، عندما كان في طريقه إلى ملاعب التدريب في نادي موشوك رونا بمدينة أمباتو الإكوادورية، يوم الجمعة.

وقال النادي في بيان رسمي نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول حارس مرمى الفريق: "اليوم، وقع زميلنا أدونيس بابون ضحية عملية سطو مسلح، نحن نتعاطف معه ومع عائلته، نتمنى له الشفاء العاجل ونقدّم كل دعمنا له في هذه الأوقات الصعبة"، وأضاف نادي موشوك رونا: "تعبّر مؤسستنا عن صدمتها بسبب عمل العنف غير المقبول أبداً، نحن ندين بشدة العنف بجميع أشكاله من دون استثناءات أو مبررات".

وختم بيان النادي: "ندعو السلطات المختصة إلى اتخاذ تدابير فعّالة وقوية لمنع العنف ومكافحته، وندعو إلى تعزيز ثقافة السلام والاحترام والتعاطف، العنف لا يؤدي إلا إلى مزيد من العنف، علينا معاً كسر هذه الحلقة". وفي وقتٍ لاحق قال النادي في بيان آخر مقتضب: "خضع حارس المرمى، أدونيس بابون، لعملية جراحية فورية وحالته مستقرة الآن". ويبلغ، أدونيس بابون، من العمر 28 عاماً، إذ ولد في 11 سبتمبر/أيلول 1995، في بوليفار بالإكوادور، وطوله متر و85 سنتيمتراً، مع العلم أنه يلعب بالقدم اليمنى، وانضم إلى فريقه الحالي موشوك رونا يوم 14 يناير/كانون الثاني 2021، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 350 ألف دولار أميركي.

المساهمون