صدام مرتقب بين مورينيو وبلماضي بسبب عوار.. ما القصة؟

08 يوليو 2023
مورينيو والماضي يعتمدان على عوار (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أصرّ مدرب نادي روما، جوزيه مورينيو، كثيراً على صفقة النجم الجزائري حسام عوار، الذي كان قد أتم بشكل رسمي، شهر يونيو/ حزيران الماضي، عملية انتقاله إلى الفريق الإيطالي قادماً من ليون الفرنسي.

ووفقاً لموقع "آل رومانيستا" الإيطالي، السبت، فإن ما يُثير قلق جوزيه مورينيو حول وضعية حسام عوار مع الفريق، هي مشاركته المرتقبة في بطولة أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج، وهو ما يعني غيابه عن العديد من المباريات المهمة لفريق "الذئاب" خلال تلك الفترة، خاصة إذا نجح المنتخب الجزائري في الذهاب بعيداً بالمنافسة.

وأضاف المصدر نفسه، أن جوزيه مورينيو لن يتردد في الحديث مع حسام عوار حول إمكانية استغنائه عن تمثيل "الخضر" في المسابقة القارية، وهو حال بعض اللاعبين الأفارقة، الذين يتعرضون لضغوط كبيرة حول هذا الأمر من قبل أنديتهم الأوروبية، ما سيثير دون شك غضب المدرب جمال بلماضي، الذي عمل جاهداً على إقناع اللاعب بتمثيل منتخب الجزائر تحسباً لمثل هذه المواعيد المهمة.

وكان حسام عوار قد سجل ظهوره الأول مع منتخب الجزائر في معسكر يونيو/ حزيران الماضي، وشارك بديلاً في لقائي أوغندا وتونس، وفيهما ترك انطباعاً جيداً لدى الجماهير الجزائرية، التي بدورها تستبشر خيراً بالإضافة التي يمكن أن يقدمها للخضر عطفاً على إمكاناته الكبيرة.

وفي حالة نجاح المنتخب الجزائري في الوصول إلى المباراة النهائية من "كان" ساحل العاج، فإن حسام عوار سيغيب عن حوالي 9 مباريات لفريق روما، من بينها مباراتان في "كوبا إيطاليا" والأولى بمسابقة الدوري الأوروبي، والأهم منها 6 في "الكالتشيو"، وتحمل لقاءات كبيرة على غرار مواجهات ستكون ضد أتلانتا وميلان وإنتر.

المساهمون