صحيفة ليكيب: اتصال من الجزائر لشرقي وهذا موقف اللاعب

12 ابريل 2023
يُقدم ريان شرقي مستوى لافتاً مع فريقه ليون الفرنسي (أنطوني ديبون /Getty)
+ الخط -

تفاعلت الصحافة الفرنسية بقوة مع الأخبار التي انتشرت، الثلاثاء، عند نظيرتها في إيطاليا والمتعلقة بالمستقبل الدولي لموهبة فريق ليون، ريان شرقي، القادر على تمثيل أحد البلدين في كرة القدم إضافة إلى المنتخب الجزائري.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، الأربعاء، فإنه لم يجر أي اتصال لحد اللحظة بين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وريان شرقي، في حين أنه يملك اتصالات من الجزائر، إلا أن اللاعب لم يتخذ أي قرار حالياً، بما أنه يمثل في الوقت الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

ويضيف المصدر ذاته أن تفكير اللاعب منصب على المشاركة مع منتخب "الديوك" في بطولة أمم أوروبا للشباب المقررة شهر يونيو/ حزيران المقبل، ثم الألعاب الأولمبية مع المنتخب الفرنسي الأولمبي والتي ستستضيفها باريس صيف عام 2024.

ويرى ريان شرقي أن لعب الأولمبياد مع المنتخب الفرنسي الأولمبي، وفي البلد الذي نشأ وترعرع فيه سيكون فرصة له من أجل التألق وخطف الأضواء، كما أن منتخب "الديوك" يملك فرصة كبيرة للتتويج بالميدالية الذهبية، عطفاً على المواهب التي يملكها المنتخب، من بينها هذا اللاعب الذي يعد ورقة مهمة عند المدرب سيلفان ريبول.

ويذكر أن ريان شرقي (19 سنة) يملك أصولاً جزائرية عبر والدته والتي يحمل لقبها العائلي، أما والده فهو فرنسي ويملك أصولاً إيطالية، مما يتيح له الاختيار بين أحد المنتخبات الثلاثة لتمثيلها على المستوى الدولي مستقبلاً.

المساهمون