صحيفة إسبانية تكشف سر تفضيل غوميش لبرشلونة على الريال

22 يوليو 2016
+ الخط -


كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن السبب الرئيسي الذي دفع لاعب خط وسط فريق فالنسيا الإسباني السابق وصانع ألعاب فريق برشلونة الحالي، البرتغالى أندريه غوميش، لتفضيل الانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني عوضاً عن الانضمام إلى صفوف فريق ريال مدريد، الغريم التقليدي لفريق البلاوغرانا، حيث أرجعت الصحيفة الإسبانية واسعة الانتشار سبب ذلك إلى رغبة غوميش باللعب إلى جانب نجمي فريق برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندريس إنييستا.

وكان اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 22 عاماً قد انضم بشكلٍ مُفاجئٍ إلى صفوف فريق برشلونة، حامل لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، في صفقة قُدرت بمبلغ 50 مليون يورو (55.12 مليون دولار) ليُصبح بالتالي اللاعب الرابع الذي يضمه الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد كل من: الإسباني دينيس سواريز والفرنسيين صامويل أومتيتي ولوكاس ديني.

وفضّل صانع ألعاب فريق فالنسيا السابق الانضمام إلى صفوف فريق البلاوغرانا، رغم أنه قد ارتبط في الآونة الأخيرة كثيراً بالانتقال إلى صفوف فريق ريال مدريد، حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد موسمين رائعين قضاهما مع فريق الخفافيش، الذي انضم إليه قادماً من صفوف فريق بنفيكا البرتغالي.

وكان جوميش من أبرز اللاعبين الذين تألقوا مع منتخب البرتغال، الذي حصد مؤخرا بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، ونجح في إثبات نفسه خلال منافسات الدوري الإسباني الموسم الماضي، وحجز مركزا أساسيا ضمن صفوف "الخفافيش".

وأشارت تقارير صحافية إسبانية إلى أن الريال كان على بعد ساعات من إنهاء الصفقة، وأنه كان يتفاوض مع إدارة الفريق بشأن العائد المادي، قبل أن يدخل البرسا على خط المفاوضات وينهي الصفقة لصالحه.

المساهمون