صحف عالمية وآسيوية تتفاعل مع إنجاز الأردن التاريخي في كأس آسيا

02 فبراير 2024
فرحة لاعبي الأردن مع المشجعين بعد الانتصار (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

بلغ منتخب الأردن نصف نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم، بعد فوزه بهدفٍ من دون مقابل على نظيره طاجكستان، على استاد أحمد بن علي في ربع النهائي، وتفاعلت على أثره الصحافة العالمية والآسيوية مع الحدث، حيث علّقت على "الإنجاز التاريخي".

وكان منتخب الأردن قد بلغ ربع النهائي في مناسبتين سابقتين، لينجح هذه المرة في الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى تحت قيادة المدرب المغربي الحسين عموتة.

وتفاعلت صحيفة ماركا الإسبانية مع بلوغ الأردن المربع الذهبي: "المنتخب الأردني يهزم طاجكستان ويتأهل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، هدف هانونوف في مرماه من ركلة ركنية منح "النشامى" الفوز".

وعلّقت صحيفة "ديارياو آس" الإسبانية على تأهل النشامى: "الأردن نحو المجد ويتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت قيادة المدرب حسين عموتة، حيث لم يسيطر التوتر عليهم في مواجهة طاجكستان ولعبوا بحماس، واستطاع لاعبو الأردن إيجاد القوة للاستفادة من ركلة ركنية انتهت برأسية ارتطمت بهانونوف لتهزّ الشباك".

وقال موقع "ذا ستار" الناطق بالإنكليزية من ماليزيا حول المباراة: "المنتخب الأردني يضع حداً لحلم طاجكستان ويتأهل إلى الدور نصف النهائي"، فيما علّق موقع سبورت ستار الهندي على اللقاء: "الأردن يفوز على طاجكستان 1-0 ويتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى، في مباراة ربع نهائي سيطر عليها الحذر".

من جانبه، قال موقع "ديلي سبورت" الإنكليزي: "نجاح تاريخي. سيلعب المنتخب الأردني في نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى، في عامي 2004 و2011، بلغوا ربع النهائي وخرجوا أمام أوزبكستان واليابان على التوالي".

وقال موقع "Khel Now" الهندي: "كأس آسيا 2023: الأردن يفوز على طاجكستان ويسجل أول ظهور له في نصف النهائي"، في حين قال موقع "VTC" الفيتنامي: "الفوز الدراماتيكي للأردن على منتخب طاجكستان جعله يصبح الاسم الأول الذي يصل إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023"، أما موقع كوسومو الماليزي فعنون: "كأس آسيا: الأردن حجز مكانه في نصف النهائي".

وتفاعلت أيضاً الصحافة الفرنسية مع التأهل، حيث ذكرت صحيفة "ميدي ليبر" المباراة وقالت: "كأس آسيا: موسى التعمري ينتصر مرة أخرى مع الأردن، وعلى مونبلييه الانتظار"، إذ تهتم وسائل الإعلام هناك بمنتخب النشامى نظراً لأن موسى يعتبر واحداً من نجوم فريق مونبلييه"، أما موقع "سو فوت" الفرنسي فقال بدوره: "كأس آسيا: الأردن يصل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، وسيتحدى زملاء مهاجم مونبلييه موسى التعمري يوم 6 فبراير/شباط المقبل الفائز من مباراة كوريا الجنوبية وأستراليا".

المساهمون