صحافي مدريدي: الحكم ظلم السيتي!

20 مارس 2015
+ الخط -


فاجأ الصحافي الإسباني، توماس رونثيرو، المعروف بميوله لنادي ريال مدريد، جماهير كرة القدم الإسبانية بتصريح مُثير عقب المباراة التي جمعت بين فريقي برشلونة الإسباني، وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأكّد رونثيرو بأنّ الحكم الإيطالي، جيانلوكا روكي، الذي قاد المباراة التي جمعت بين فريقي برشلونة الإسباني، وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، قد أساء تقدير الموقف، حينما سمح لمهاجم الفريق الإنجليزي، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، بتنفيذ ضربة الجزاء التي احتسبت لفريقه، رغم تقدم مدافع فريق برشلونة، البرازيلي دانييل ألفيس.

وبحسب المحلل الرياضي لبرنامج "التشيرنجيتو" الرياضي الإسباني، فإن حكم المباراة لم يُلاحظ تقدم الظهير الأيمن لفريق برشلونة، البرازيلي دانييل ألفيس، عندما نفذ مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، سيرجيو أجويرو، الضربة التي تصدى لها بكل براعة، الحارس الألماني الشاب، أندريه تير شيتيجن، وبالتالي كان يتعين عليه إعادة تنفيذ ضربة الجزاء.

وأثارت تصريحات رونثيرو حفيظة جماهير فريق برشلونة الإسباني، التي أبدت استيائها الشديد من الصحافي الإسباني، الذي يُشتهر بعشقه للنادي الملكي ناهيك عن حقده الدفين لنادي برشلونة.

وسبق للصحافي الإسباني أن أثار جدلاً واسعاً في إحدى تصريحاته حينما أشار إلى التنافس الكبير بين سينما هوليوود وبرشلونة، في إخراج الممثلين -على حد تعبيره- حيث اقتبس عبارة "برشلونة أكثر من مجرد نادٍ" لإطلاق لقب ساخر على النادي الكتالوني، مُشبها إياه بأنه مسرحية مُصورة فوق أرضية الملعب وتخريج الممثلين لا يتوقف.

كما فجّر رونثيرو قبل نحو عامين قضية عدم أحقية نجم نادي برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالرقم القياسي الذي نُسب إليه "آنذاك" كأكثر لاعبي كرة القدم تسجيلاً للأهداف في عام واحد، معتبراً بأن هذا الإنجاز مسجلاً باسم لاعب زامبي الجنسية يُدعى "غودفري شيتالو".

وأكد الصحافي الذي يعمل في صحيفة آس - المعروفة بولائها لريال مدريد - بأن ميسي لا يستحق هذه الجعجعة الإعلامية ولا عبارات الثناء التي انهالت عليه من كل حدبٍ وصوبٍ؛ وذلك لأنه ليس صاحب الإنجاز وأن صاحب الإنجاز هو غودفري شيتالو الذى أحرز 107 أهداف عام 1972، وهو ما أورده الاتحاد الزامبي على الموقع الرسمي له، ولكن يبقى رقم هذا اللاعب غير مسجل رسمياً.

وبرهن الإسباني أحقية شيتالو بهذا الرقم بعد تقديمه أكثر من مستند يوثق أن شيتالو هو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف وذلك حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما سجل رفقة ناديه ووريورز كابوي الزامبي في الدوري الزامبي، وكأس رابطة أندية المحترفين في زامبيا، فضلاً عن تسجيله أهدافاً في بطولة كأس الأمم الإفريقية، إضافة إلى المناسبات الدولية الأخرى لبلاده ما مجموعه 107 أهداف خلال سنة 1972.

المساهمون