صحافي فرنسي يكشف أسباب الخلاف: شتائم طاولت أصول بنزيمة العربية

28 ديسمبر 2022
بنزيمة ومتاعب متواصلة مع الديوك (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

لا تزال تداعيات الخلاف بين مهاجم منتخب فرنسا كريم بنزيمة والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تخلف تداعيات متواصلة، بالنظر لأهمية اللاعب الحائز على جائزة اللاعب الأفضل في العالم.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية، الثلاثاء، مقطع فيديو نشره الصحافي الفرنسي رومان مولينا، عبر قناته الخاصة على يوتيوب، كشف خلاله الأسباب الحقيقية لتجدد الخلاف بين نجم هجوم نادي ريال مدريد الإسباني، والاتحاد المحلي.

وقال مولينا: "إن بنزيمة تعرض لشتائم عنصرية طاولت أصوله العربية"، حيث جرى وصفه بكونه "عربياً قذراً"، لكن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لم يحرك ساكناً تجاه ذلك، رغم أنه لم يتأخر كثيراً في إصدار بلاغ شديد اللهجة يدين بشدة الشتائم العنصرية التي تعرض لها البعض من لاعبيه من أصحاب البشرة السوداء، عقب الهزيمة في الدور النهائي لمونديال قطر 2022، أمام منتخب الأرجنتين.

وتعرض المهاجم كولو مواني بالدرجة الأولى لهذه العبارات العنصرية، بعد أن أضاع في مواجهة الدور النهائي، هدف الانتصار إثر انفراده بحارس مرمى منتخب الأرجنتين مارتينيز الذي أبدع في التصدي لهدف محقق، كما طاولت الشتائم العنصرية أيضاً نجم نادي ريال مدريد الإسباني أوريلين تشاوميني الذي ظهر في المواجهة النهائية بوجه مهزوز وأضاع ركلة جزاء.

المساهمون