صحافة فرنسا تحتفل بفوز منتخبها للسلة على منتخب تونس

01 اغسطس 2023
منتخب فرنسا هيمن على اللقاء (الاتحاد التونسي لكرة السلة/ فيسبوك)
+ الخط -

انقاد منتخب تونس للسلة، إلى هزيمة عريضة أمام منتخب فرنسا، الاثنين، في لقاء ودي، حيث نجح الفرنسيون الذين يستعدون للمشاركة في نهائيات كأس العالم في التغلب على منافسهم بعد الانتصار عليه بنتيجة 93ـ36.

ودارت المباراة في مدينة بو في فرنسا، حيث تسلح المنتخب التونسي بمدربه البرتغالي ماريو بالما، الذي جدد العهد مع المنتخب التونسي مجدداً بعد تجربة سابقة، بهدف تعويض الخيبات التي عرفها المنتخب في البطولات الأخيرة.

واحتفلت الصحافة الفرنسية بانتصار منتخب بلادها، حيث وصفت صحيفة "ليكيب" الفوز بالتاريخي وقالت "فوز قياسي للمنتخب الفرنسي"، حيث استعرضت الصحيفة الفرنسية الأرقام التي حققها المنتخب الفرنس في هذه المواجهة حيث قبل أقل عدد من النقاط في مباراة منذ عام 1967، كما أنه حقق ثاني أكبر فارق منذ عام 2009.

كما أشارت "ليكيب" إلى أن المنتخب التونسي، مرّ بجانب الحدث، بعد أن سجل نقطتين في الربع الثالث من المواجهة، وهو رقم لا يتماشى مع سجل كرة السلة التونسية، بعد أن نجح المنتخب في الحصول على ألقاب في السنوات الأخيرة.

واعتبر موقع "أر.أم.سي" أن المواجهة لم تكن متكافئة بالمرة فأمام منافس "ضعيف حقق المنتخب الفرنسي انتصاره الأول في التحضيرات"، حيث نجح في "اكتساح المنتخب التونسي"، وقد استعرض الموقع بدوره أرقاماً من المواجهة تعكس الفوارق بين المنتخبين ومنها تسجيل فرنسا 21 نقطة في أول 5 دقائق من الربع الثاني، مقابل فشل تونسي في إحراز أي نقطة.

وكان للهزيمة أثر سلبي كبير في الجماهير التونسية، التي عبرت عبر منصات التواصل عن خيبة أملها الكبيرة من هذه النتيجة الصادمة، مطالبة الاتحاد بالتحرك من أجل إنقاذ المنتخب التونسي.

وسيواجه منتخب فرنسا منتخباً عربياً خلال مونديال كرة السلة الذي ينطلق هذا الشهر، وهو منتخب لبنان، في المجموعة التي تضمّ أيضاً كلّا من كندا ولاتفيا.
 

المساهمون