صادي يُنهي الجدل حول مستقبل محرز ويرد على المنتقدين

11 يونيو 2024
وليد صادي فتح الباب أمام عودة محرز (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، يفتح الباب أمام عودة رياض محرز لمنتخب الخضر بعد غيابه عن معسكر يونيو، مؤكدًا على وجود اجتماع مرتقب بين المدرب فلاديمير بيتكوفيتش ومحرز لإزالة الغموض.
- صادي ينفي وجود أي مشكلة بين محرز وبيتكوفيتش، مشيرًا إلى أن القضية أُثيرت أكثر مما تستحق، ويؤكد إمكانية مشاركة محرز في المعسكر المقبل للمنتخب الجزائري.
- المنتخب الجزائري يستعيد توازنه بفوزه على أوغندا بعد خسارة مفاجئة أمام غينيا، مع تأكيد صادي على وجود محاولات للتشويش على المنتخب وضرورة الوقوف إلى جانبه في الاستحقاقات المقبلة.

فتح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي الباب أمام عودة نجم الأهلي السعودي، رياض محرز (33 عاماً)، لتشكيلة منتخب الخضر، الذي غاب عنه خلال معسكر يونيو/ حزيران الجاري، والذي تخللته مباراتان ضد غينيا وأوغندا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وهو ما أثار الكثير من الجدل، عطفاً على وزن اللاعب والنجومية، التي بلغها خلال السنوات الماضية.

وكشف وليد صادي، خلال تصريحاته للتلفزيون الجزائري العمومي، بعد مباراة أوغندا، التي أقيمت، الاثنين، في العاصمة كامبالا، وشهدت فوز الخُضر بهدفين لهدف، أن هناك اجتماعاً مرتقباً للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش مع رياض محرز، خلال الأيام القليلة المقبلة، لإزالة الغموض بينهما، ما يعني أن عودة نجم مانشستر سيتي السابق للعب مع المنتخب الجزائري في معسكر سبتمبر/ أيلول المقبل تبقى واردة جداً.

وقال صادي، في تصريحاته: "لا يوجد أي مشكلة بين رياض محرز والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش، القضية أحدثت ضجة أكثر مما تستحق، لقد تكلمت مع المدرب قبل أيام، وسيلتقي اللاعب في الفترة المقبلة لإزالة الغموض بينهما، ما يعني أنه من الممكن أن نشاهد محرز معنا مجدداً في المعسكر المقبل، طالما أن المنتخب يبقى بحاجة لكل اللاعبين".

وسبق للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش أن برّر في مؤتمر صحافي غياب رياض محرز، بكون اللاعب لم يتصل به ويؤكد جهوزيته لحضور هذا الموعد، ما دفع بصاحب الرقم "سبعة" إلى نشر معلومة عبر حسابه بمنصة أكس، يؤكد أنه يبقى فخوراً بتمثيل الخضر واللعب في صفوفه بأي وقت، ما فتح المجال للحديث عن إمكانية وجود خلاف بين الرجلين.

وأدلى وليد صادي بتصريح آخر يرى فيه أن هناك مجموعة تحاول التشويش على منتخب الجزائر، بقوله: "هناك مجموعة تريد استغلال خسارة المنتخب الماضية ضد غينيا، لخلق الفوضى وتصفية حساباتها مع رئيس اتحاد الكرة، هذا منتخب الجزائريين وليس منتخب أشخاص، يجب أن نتوقف عن ذلك ونقف سنداً له في قادم الاستحقاقات".

وكان المنتخب الجزائري قد تعرض لخسارة مفاجئة يوم الخميس الماضي على ملعبه، أمام المنتخب الغيني (2-1)، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، قبل أن يستعيد توازنه بفوزه على مضيفه الأوغندي بالنتيجة نفسها، ما جعل زملاء حسام عوار يستعيدون صدارة المجموعة السابعة، وكذلك حظوظهم الكاملة في الوصول للمونديال، المقرر بعد عامين، في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

المساهمون