شيبا يكشف لـ"العربي الجديد" رأيه حول إنجاز المغرب في المونديال

23 نوفمبر 2023
يسعى المدرب شيبا للوصول إلى الدور نصف النهائي من المونديال (روبيرتوس بوديانتو/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي تحت 17 سنة نظيره منتخب مالي في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، في إطار ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة حالياً في إندونيسيا على أرض ملعب "ماناهان" في مدينة سوراكارتا، في الوقت الذي يطمح زملاء الحارس طه بنغوزيل لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل ضمان الوجود في المربع الذهبي، وتكرار الإنجاز الذي سبق لـ"أسود الأطلس" أن حققوه خلال مشاركتهم قبل عام في نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الخميس، على معلومات من مرافق لبعثة المنتخب المغربي تحت 17 سنة في إندونيسيا، أكد من خلالها أن الحالة الصحية للاعبي منتخب المغرب جيدة، وجميع اللاعبين في أتم الجهوزية من أجل المشاركة في المباراة المقبلة ضد منتخب مالي، باستثناء الظهير الأيمن نوفل الحناش، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي كان تعرض للإصابة في المباراة الأخيرة لمنتخب بلده ضد إيران، وهو الأمر الذي سيمنعه من المشاركة في الدور ربع النهائي لمونديال تحت 17 سنة.

وفي سياق متصل، أعرب مدرب منتخب المغرب تحت 17 سنة سعيد شيبا عن سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققتها عناصره في المباراة الأخيرة ضد المنتخب الإيراني، مؤكداً أنه فخور بالإنجاز الذي حققوه، وسيواصل العمل من أجل تحقيق انتصار جديد يمكن المنتخب المغربي من التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وفي هذا الإطار، قال شيبا لـ"العربي الجديد": "سعيد بالإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي، ما علي إلا الثناء على الجهود التي بذلها جميع اللاعبين، أنا فخور بهم، وإن شاء الله سنركز على مباراة ربع النهائي من أجل تحقيق فوز جديد، الأمر لن يكون سهلاً، لكن معنويات جميع اللاعبين مرتفعة".

وأضاف شيبا: "نلعب الآن في المستوى العالي، وأتمنى ألا يطاردنا شبح الإصابة، أهم شيء نركز عليه هو أن نجهز جميع اللاعبين كي يواصلوا تقديم أداء جيد لمواصلة إسعاد الجماهير المغربية".

المساهمون