شوماخر يقترب من حجز مقعده في فريق أودي

20 أكتوبر 2024
شوماخر قبل سباق جائزة سنغافورة، 21 سبتمبر 2024 (لارس بارون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ميك شوماخر يسعى للانضمام إلى فريق "أودي" في فورمولا 1، حيث اجتمع مع ماتيا بينوتو، مدير العمليات الرئيس للفريق، الذي أكد أن القرار لم يُتخذ بعد ويجب أن يكون منطقياً.
- أودي ستستحوذ على فريق "كيك ساوبر" في 2026، مع وجود مقعد شاغر لموسم 2025 بجانب نيكو هلولكينبيرغ، وشوماخر يُعتبر أحد المرشحين للانضمام.
- شوماخر، الذي عمل سابقاً مع بينوتو في فيراري، يتنافس حالياً في سباقات التحمل ويستعد ليكون سائقاً احتياطياً لفريق مرسيدس.

اجتمع ميك شوماخر (25 سنة)، مع ماتيا بينوتو، مدير العمليات الرئيس لفريق "أودي" الذي سيشارك مستقبلاً في سباقات سيارات فورمولا 1، حيث يأمل السائق الألماني الانضمام إلى الفريق.

ومن المقرر أن تستحوذ أودي، شركة صناعة السيارات الألمانية، على فريق "كيك ساوبر" الذي مقره في سويسرا، عام 2026، ويوفر الفريق المقعد الوحيد الشاغر لموسم 2025 لمزاملة نيكو هلولكينبيرغ. وقال بينوتو في تصريحات لشبكة سكاي، أمس السبت، على هامش سباق جائزة أميركا الكبرى: "قلت له (شوماخر) إنه لم يجر اتخاذ أي قرار حتى الآن. يجب أن يكون قراراً منطقياً وليس عاطفياً". وأعاد بينوتو التأكيد بأن شوماخر يُعد أحد المرشحين ليكون سائقاً في فريق أودي، وأضاف: "لكن لا يمكنني قول المزيد في هذا التوقيت".

وأشار إلى أنه يعرف السائق الألماني جيداً، منذ أن عملا سوياً في صفوف فريق فيراري، عندما كان بينوتو رئيساً، وشوماخر سائقاً بأكاديمية الفريق. وأضاف: "أعتقد أننا نفهم بعضنا البعض بشكل جيد". وتسابق شوماخر، نجل مايكل بطل العالم سبع مرات لحساب فريق "هاس"، سنتي 2021 و2022، والآن يحضّر ميك ليكون سائقاً احتياطياً بفريق مرسيدس، كما أنه ينافس لحساب فريق ألبين في بطولة العالم لسباقات التحمل.

المساهمون