شكوى منتخب سويسرا تُغيّر عشب ملعب في يورو 2024

18 يونيو 2024
فرحة نجوم منتخب سويسرا على ملعب كولن، 15 يونيو 2024 (هشام الشريف /Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللجنة المنظمة ليورو 2024 تقرر تجديد مسطحات العشب لملعب تدريب منتخب سويسرا في شتوتغارت، استجابةً لشكوى بشأن سوء أرضية الملعب.
- العشب الجديد، المنقول عبر 20 شاحنة، سيُركب في ملعب شتوتغارتر كيكرز خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، تمهيدًا لعودة التدريبات بعد مباراة اسكتلندا.
- منتخب سويسرا، الذي فاز في مباراته الأولى ضد المجر بنتيجة 3-1، يتدرب مؤقتًا في ملعب فريق شتوتغارت بالبوندسليغا بسبب سوء حالة العشب السابق.

قررت اللجنة المسؤولة عن تنظيم بطولة يورو 2024، توفير مسطحات عشبية جديدة لملعب تدريب منتخب سويسرا لكرة القدم، في مدينة شتوتغارت الألمانية، إذ يستعد الفرق لخوض تدريباته، اعتباراً من الخميس المقبل، بعد تقديم شكوى رسمية حول سوء أرضية الملعب المخصص لذلك.

وذكرت مدينة شتوتغارت والاتحاد السويسري لكرة القدم، أمس الاثنين، أن العشب الجديد الذي سيُنقل على متن 20 شاحنة، سيوضع يومي الثلاثاء والأربعاء، في ملعب فريق شتوتغارتر كيكرز، المنافس في دوري الدرجة الرابعة. وبمجرد موافقة الاتحاد السويسري والاتحاد الأوروبي لكرة القدم على العشب الجديد، سيعود منتخب سويسرا للتدريب على الملعب، عقب المباراة أمام المنتخب الاسكتلندي، المقرر إقامتها الأربعاء. وبسبب سوء حالة أرضية الملعب الرئيس لتدريبات المنتخب السويسري، تدرب الفريق، أمس الاثنين، على ملعب فريق شتوتغارت، المنافس بالدوري الألماني البوندسليغا، وسيكرر الأمر نفسه، اليوم الثلاثاء.

جدير بالذكر أن منتخب سويسرا فاز في مواجهته الأولى بالمسابقة القارية، على نظيره، منتخب المجر، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في بطولة يورو 2024. وحصل المنتخب السويسري على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل الوصافة خلف المنتخب الألماني، الذي استهل مشواره بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدف على منتخب اسكتلندا.