شغف الجماهير الأرجنتينية يقلق الأطباء قبل قمة هولندا في المونديال

05 ديسمبر 2022
الجماهير الأرجنتينية متحمسة جداً ولا تريد سوى اللقب (Getty)
+ الخط -

بلغ الشغف أوجه بين الجماهير خلال مباريات الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022، ما دق ناقوس الخطر عند الأطباء الذين حذروا من الوضع السائد، خصوصاً قبل مباراة ربع النهائي التي سيواجه فيها منتخب "التانغو" منافسه منتخب هولندا.

ونقلت صحيفة "فيا باييس" الأرجنتينية، السبت، تحذيرات الأطباء المختصين في أمراض القلب من تواصل الوضع على حاله، بما تسبب في عدد من الوفيات خلال المباريات إثر تعرّض الضحايا لجلطات دماغية وسكتات قلبية متأثرين بقوة الضغط.

وقال الدكتور في أمراض القلب، مارسيلو سالاس: "إن المشاعر مثل القلق والغضب ربما تكون بمثابة كوكتيل يعرض الإنسان لمشاكل قلبية خطيرة، ووفقاً لعدة دراسات تمّت في ألمانيا موضوعها كأس العالم 2006، وبعدها في البرازيل خلال نسخة عام 2010، حيث ارتفع عدد الوفيات بسبب الأزمات القلبية بنسب ملحوظة.

وحذر الطبيب من تناول المواد الكحولية خلال المباريات عند وجود المشجعين في حالة القلق، وهو أمر يزيد من احتمالات الوفيات لما يلحقه من ضرر.

كما أكدت نائبة مدير مستشفى بوينس آيرس ليليانا آلديو أن القلق الذي يعيشه الشخص في المباراة يشبه الذي يعيشه العسكري في الحروب أو الخوف الذي يقع عند حدوث الزلازل، وهذا ما ينتجه الشغف والحب الكبير للعبة والفريق على وجه الخصوص.

وأظهرت الجماهير الأرجنتينية حماساً كبيراً خلال وجودها في ملاعب قطر خلال المونديال، وقدمت لوحات تشجيعية جميلة خارجها قبل المواجهات وبعد الانتصارات، ما يجعل المباراة المقبلة عرسا مرتقبا تحتضنه الأرض العربية.

المساهمون