شاهد.. نيمار يتجاوز انتقادات لاذعة بخطوة إنسانية تجاه طفل كولومبي

12 أكتوبر 2021
البرازيل تعادلت مع كولومبيا من دون أهداف (Getty)
+ الخط -

حوّل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ليلة طفل كولومبي إلى ذكرى تاريخية في حياته، بعد مباراة تصفيات كأس العالم قطر 2022 الاثنين، التي انتهت من دون أهداف، حيث التقط معه صوراً جعلته ينهار باكياً من السعادة، لأنه لقي ردة فعل إيجابية من قدوته.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب البرازيلي فيديو يُظهر تجاوز الطفل الحاجز الأمني من أجل بلوغ نيمار رغم محاولات منعه، غير أن نجم باريس سان جيرمان توجه نحوه وعانقه، وسط صورة إنسانية عكست طيبته.

والتقط نيمار صورة مع الطفل، كما وقّع على قميصه بألوان منتخب كولومبيا، بينما حاول "راقص السامبا" تجاوز الأداء المتواضع الذي ظهر به، وفشله في قيادة زملائه لتحقيق فوز كان يبدو في المتناول.

وتجاهلت الجماهير البرازيلية تصرف نيمار، ووجهت له تهمة التخاذل في المباراة، خاصة أن فشله في هز الشباك لا يزال مستمراً، سواءً معهم أو مع باريس سان جيرمان الذي سجل بألوانه هدفاً وحيداً منذ بداية الموسم، وكان عبر ركلة جزاء.

وأثّر تراجع أداء نيمار على البرازيليين المعروفين بعشقهم كرة القدم، ما دفع المعلق الشهير غالفاو نوينو، من قناة "غلوبو" البرازيلية، إلى تجاوز الخطوط الحمراء، ووصف نيمار بالأحمق بعد نهاية المباراة، علماً أن السبب يعود لمستواه المتدني، كذلك مغادرته أرضية الملعب قبل جميع زملائه من دون أن يدلي بتصريحات للتلفزيون.

المساهمون