شاهد.. مأساة تنتهي بوفاة دراج في سن 14 عاماً

25 يوليو 2021
سباقات الدراجات النارية أصبحت شديدة الخطورة (Getty)
+ الخط -

تسبب حادث مروّع، اليوم الأحد، في سباق كأس المواهب الأوروبية في الدراجات النارية، الذي أقيم على حلبة أراغون في إسبانيا، في وفاة الإسباني هوغو ميلان، السائق الموهوب الذي لم يتجاوز بعد سن 14 عاماً، وكان مرشحاً لمسيرة بطولية.

ووفق ما ذكرته قناة "سكاي سبورتس 24" الإيطالية، فقد تعرّض هوغو إلى حادث، ففقد السيطرة على دراجته وسقط أرضاً. غير أن هذا الحادث لم يكن سبب وفاته المباشر، بما أنّه حاول الابتعاد عن الحلبة سريعاً سيراً على الأقدام، إذ أصابته دراجة أخرى كانت تسير بسرعة.

ولم ينتبه هوغو إلى مرور البولندي أوليغ باويليك وهو يقود دراجته بسرعة، فلم يقدر على تفادي الاصطدام به، رغم محاولة السائق، ولكن في مثل هذه الوضعيات يكون من شبه المستحيل تفادي الاصطدام.

ومباشرة بعد رفع العلم الأحمر الذي يعني توقف السباق بسبب وجود حادث خطير، تم علاج الطيار الموهوب من الأطباء الموجودين في السباق ومن ثم نقله في سيارة إسعاف، قبل نقله بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى في سرقسطة، ولكن لم يكن بمقدور المسعفين إنقاذ حياته، وقد تم إلغاء جميع السباقات المقررة الأحد بعد الحادث المرعب.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وأصبحت سباقات الدراجات، سبباً في عديد الحوادث الخطيرة، ذلك أن الدراج هوغو ميلان، هو ثاني ضحية خلال سنة 2021 في سباقات الدراجات، وقد أصبحت المخاطر تلاحق الدراجين الشبان.

 

 

دلالات
المساهمون