شاهد.. لاعبان حاولا تقليد الأساطير في ركلة الجزاء فتعرضا للسخرية!

12 أكتوبر 2021
ركلة جزاء هنري تكررت من جديد (Getty)
+ الخط -

ضيّع المهاجم الأوكراني الواعد، هيورهي سوداكوف ركلة جزاء بطريقة غريبة جداً، بعد أن نفذها بثنائية مع زميله، خلال المباراة التي جمعتهم بالضيف منتخب جزر الفارو، ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا لفئة أقل من 21 عاماً.

وحاول اللاعبان الشابان أن يعيدا ركلة جزاء سبق وابتكرها أسطورة كرة القدم العالمية، يوهان كرويف، سنة 1982، عندما قدم تمريرة لزميله غاسبر أولسن، وخادع كل اللاعبين وحارس نادي هيلموند سبورت في الدوري المحلي، لكن خطة لاعبي أوكرانيا لم تكلل بالنجاح.

وحاول سوداكوف استغلال تمريرة رائعة قدمها له زميله الذي توجه لتحويل ركلة الجزاء إلى هدف، لكنه تماطل كثيراً للتسديد بسرعة نحو الشباك، ثم رفعها بطريقة سيئة تفطن لها الحارس ومدافع منتخب جزر الفارو.

ولكن التنفيذ والتسديد السيئين ذكّرا الجماهير بلقطة مشابهة، كانت في الدوري الإنكليزي الممتاز، ضد مانشستر سيتي سنة 2005، حين أدى سوء التفاهم بين الفرنسيين تيري هنري وروبرت بيريز، لتضييعهما بطريقة غريبة جداً، وجعلهما محل سخرية كبيرة من الجماهير الإنكليزية. كما اشتهر ميسي وزميله سواريز في برشلونة سابقاً واللذين سبق أن نفذا الفكرة بنجاح خلال الدوري الإسباني قبل عدة مواسم.

ولحسن حظ المنتخب الأوكراني، لم يؤثر ضياع الهدف على نجاحهم في تحقيق النقاط الثلاث، بعد أن جاءت بفضل خطأ ارتكبه مدافع المنافس، أندرياس إيدموندسون، وسمح لهم في الحفاظ على صدارة مجموعتهم الثامنة التي تضم فرنسا وصربيا أيضاً.

وتواصل المنتخبات الأوروبية لهذه الفئة، سعيها لتحقيق تأشيرة التأهل لنهائيات "اليورو"، إذ لُعبت اليوم 24 مباراة كاملة، وسجلت ألمانيا أكبر فوز بخمسة أهداف مقابل واحد ضد المجر.

 

المساهمون